Accessibility links

ترامب: أنحاز إلى تقييم استخباراتنا بشأن التدخل الروسي


دونالد ترامب في بكين

قال الرئيس دونالد ترامب الأحد إنه ينحاز إلى تقييم الاستخبارات الأميركية بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية التي جرت العام الماضي، وذلك خلال مؤتمر صحافي في فيتنام.

وكان ترامب قد أفاد السبت بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغه مجددا بأنه لم يتدخل في الانتخابات، وأضاف "كل مرة يراني فيها يقول إنه لم يفعل ذلك. أصدق فعلا أنه عندما يقول لي ذلك فإنه يعني ما يقول"، وتابع "أظن أن هذا ينطوي على إهانة بالغة له وهو أمر غير جيد لبلادنا".

وعن هذه التصريحات السابقة قال ترامب الأحد إنه لم يرد التركيز على الجدل مع بوتين بشأن التدخل الروسي في الانتخابات وأراد مناقشة العمل المشترك بين البلدين بشأن إيجاد حلول لمشاكل عالمية.

وأضاف الرئيس الأميركي "في ما يتعلق بما إذا كنت أعتقد بذلك (التدخل الروسي في الانتخابات) أو لا، أنا مع وكالاتنا الاستخباراتية"، مضيفا "تحت قيادتها الحالية، من خلال أشخاص جيدين، أعتقد بقوة بما تقوله".

وتابع "أعتقد بأن الرئيس بوتين يشعر حقيقة ويشعر بقوة بأنه لم يتدخل في انتخاباتنا".

وكان وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) قد قالت في بيان السبت إن "المدير (بومبيو) يؤيد، كما فعل دائما، تقرير كانون الثاني/ يناير 2017" الصادر عن الاستخبارات الأميركية حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الماضية.

وأضاف البيان أن "خلاصات أجهزة الاستخبارات (الأميركية) في ما يتعلق بالتدخل الروسي لم تتغير".

وتجاذب ترامب وبوتين أطراف الحديث السبت أثناء سيرهما معا للمشاركة في "الصورة الجماعية" في اجتماع قمة المنتدى الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) في فيتنام.

وكان الرئيسان قد تصافحا خلال مأدبة عشاء مساء الجمعة وتصافحا مرة أخرى في بداية الاجتماع الرئيسي لزعماء أبيك السبت.

XS
SM
MD
LG