Accessibility links

ترامب يعود لأميركا بعد يومين حافلين في فرنسا


ترامب وماكرون خلال احتفالات يوم الباستيل

غادر الرئيس دونالد ترامب الجمعة باريس بعد إتمام زيارة إلى فرنسا بدأها الخميس.

وأجرى ترامب محادثات مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون تناولت ملفات التجارة والأمن والشؤون العسكرية، بحسب ما كتبه الرئيس الأميركي على حسابه في موقع تويتر.​

زيارة ترامب شهدت مشاركته صباح الجمعة في احتفالات فرنسا بعيدها الوطني المعروف بيوم الباستيل. وقال "كان شرفا عظيما أن أمثل الولايات المتحدة في استعراض يوم الباستيل الرائع".

وكتب ترامب أنه في طريقه إلى ولاية نيوجيرسي حيث يحضر هذا المساء بطولة أميركا المفتوحة لتنس السيدات.

ترامب يشارك في احتفالات الباستيل (11:21 ت.غ)

حضر الرئيس دونالد ترامب الجمعة العرض العسكري التقليدي بمناسبة اليوم الوطني الفرنسي، يوم الباستيل، إلى جانب نظيره إيمانويل ماكرون.

وبدأ العرض العسكري الذي يتزامن مع الذكرى السنوية المئوية لمشاركة الولايات المتحدة في الحرب العالمية الأولى، بمشاركة 3720 عسكريا و211 عربة من بينها 62 دراجة نارية و241 حصانا و63 طائرة و29 مروحية.

وألقى ماكرون كلمة من على المنصة الرئاسية عقب العرض العسكري "للتذكير بمعنى العيد الوطني الذي بات ذكرى لاعتداء أغرق فرنسا في حداد"، بحسب ما أفاد به مصدر من المحيطين بالرئيس.

ويأتي العرض في أجواء من التوتر بين الرئيس الفرنسي وقادة الجيش الذين عبروا عن قلقهم إزاء الاقتطاعات التي ستطالهم في الموازنة.

وكان ترامب قد علق على احتفالات الباستيل خلال مؤتمر صحافي مشترك مع ماكرون الخميس "إنه احتفال وطني رائع ونحن متلهفون للمشاركة فيه. ممتاز!".

وأضاف ترامب "دولتانا موحدتان معا وإلى الأبد في روح الثورة والكفاح من أجل الحرية".

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG