Accessibility links

بعث الرئيس دونالد ترامب برسالة طمأنة للمهاجرين غير الشرعيين الذين أحضروا إلى الولايات المتحدة صغارا وأكد أن الإجراءات الجديدة للهجرة لن تستهدفهم، وذلك في مقابلة أجرتها معه وكالة أسوشيتد برس ونشرتها الجمعة.

وردا على سؤال حول وضع "الحالمين"، وهو اللقب الذي يطلق على هؤلاء، قال ترامب "لن نفعل أي شيء تجاههم الآن.. يجب عليهم أن يطمئنوا" لكنه أشار إلى أنه على المدى البعيد سوف يتخذ إجراءات لحل هذه المشكلة وإصلاح نظام الهجرة ككل.

ترحيل مهاجر من أميركا
ترحيل مهاجر من أميركا

وأضاف ترامب أن إدارته تستهدف تطهير المدن الأميركية من المهاجرين غير الشرعيين الذين ارتكبوا جرائم كبيرة بحق المجتمع الأميركي وليس "الحالمين".

وحول بناء جدار على الحدود مع المكسيك، أكد أن قاعدته الانتخابية تولي أهمية لبناء هذا الجدار أكثر من أي موضوع آخر، مشيرا إلى أنه بفضل جهود إدارته، انخفضت أعداد الساعين إلى عبور الحدود الأميركية بشكل غير شرعي.

وحول ما تردد عن عدم مصافحته المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال زيارتها للبيت الأبيض، أكد أن أحد الحاضرين صاح مرتين "قم بمصافحتها" لكنه لم يسمعه، وأشار إلى أنه قام بالفعل بمصافحتها أربع مرات.

ترامب وميركل في البيت الأبيض
ترامب وميركل في البيت الأبيض

لكن ترامب استبعد إقامة علاقة جيدة معها لأنهما على خلاف في ما يتعلق بالمساهمات المالية في ميزانية حلف شمال الأطلسي (الناتو) وموضوع الهجرة.

وأضاف أنه يقيم علاقات جيدة بكل قادة العالم ومن بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ورأى ترامب خلال المقابلة أن هجوم باريس الأخير ستكون له تداعيات على الانتخابات الرئاسية الفرنسية، وأعرب عن اعتقاده أنه يخدم المرشحة اليمينية مارين لوبان، لكنه رفض التعليق عما إذا كانت هي مرشحته المفضلة في هذا السباق الانتخابي.

المصدر: أسوشيتد برس

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG