Accessibility links

ترامب ينتقد وسائل إعلام على خلفية دعوته لتسليح معلمين


ترامب خلال استقباله طلابا من الثانوية التي شهدت حادث إطلاق النار في 14 فراير

نفى الرئيس دونالد ترامب الخميس دعوته لتسليح المعلمين في المدارس الأميركية بالشكل الذي نقلته عنه العديد من وسائل الإعلام الأميركية.

وكتب ترامب في سلسلة تغريدات "لم أدع قط إلى تسليح المدرسين"، مضيفا "ما قلته هو النظر في إمكانية توفير أسلحة غير ظاهرة للعيان لمعلمين ذوي خبرات عسكرية أو حاصلين على تدريبات خاصة".

وأضاف أن "20 في المئة من المدرسين، وهو عدد كبير، سيستطيعون الآن الرد فورا إذا قدم مريض متوحش إلى مدرسة بنوايا سيئة"، وأن هذه الفئة من المعلمين ستكون "بمثابة رادع أمام الجبناء الذين يقومون بمثل هذه الأعمال".

وكتب أيضا أن مدارس "خالية من السلاح تكون جاذبة للأشخاص السيئين"، موضحا أنه بناء على حوادث إطلاق نار سابقة في مدارس فإنها "تستمر حوالي ثلاث دقائق فيما عادة ما تحتاج الشرطة بين خمس وثماني دقائق للوصول إلى موقع الجريمة. لذا فإن تسليح مدرسين ومدربين حاصلين على تدريبات عالية يمكن ان يحل المشكلة فورا وقبل وصول الشرطة.

وأكد الرئيس أنه سيدفع من أجل رفع السن القانونية لامتلاك سلاح ناري إلى 21 عاما وتشديد إجراءات التحقيق في سوابق المشترين مع التركيز على صحتهم العقلية إلى جانب وضع حد لبيع أجهزة تحول البنادق إلى سلاح رشاش.

اقرأ أيضا: ترامب يوقع مرسوما رئاسيا حول الأسلحة

تحديث (الأربعاء 22:37 ت.غ)

تعهد الرئيس دونالد ترامب الأربعاء باتخاذ خطوات لتشديد الفحوصات حول خلفية مشتري الأسلحة بعد هجوم بإطلاق النار شهدته مدرسة ثانوية في فلوريدا قبل أسبوع وأدى إلى مقتل 17 شخصا بينهم طلاب ومدرسون.

وقال ترامب خلال اجتماع حول أمن المدارس حضره ستة طلاب من مدرسة ستونمان دوغلاس الثانوية: "لن يكون الأمر مجرد حديث كما كان في السابق".

وأضاف أنه يدعم مقترح تسليح بعض المعلمين والعاملين بالمدارس حال حصولهم على تدريبات خاصة بذلك.

وكان ترامب وقع الثلاثاء مرسوما رئاسيا يكلف وزير العدل جيف سيشنز بوضع قوانين تحظر استخدام وبيع أجهزة تحول البنادق إلى سلاح رشاش، كالذي نفذ به المهاجم الاعتداء في فلوريدا.

XS
SM
MD
LG