Accessibility links

ارتفاع عدد قتلى إرما والكهرباء تعود تدريجيا في فلوريدا


مخلفات إعصار إرما في فلوريدا

ارتفعت حصيلة قتلى الإعصار إرما الذي ضرب ولايات تقع في الجنوب الشرقي من الولايات المتحدة إلى 18 شخصا، لترتفع حصيلة قتلى الإعصار منذ أن ضرب جزر الكاريبي منتصف الأسبوع الماضي إلى 56.

وأفادت السلطات الأميركية بالعثور على جثث 12 شخصا في فلوريدا وأربعة في ساوث كارولاينا وشخصين في جورجيا.

ويأتي هذا فيما تتواصل عمليات تقييم الأضرار وإعادة الخدمات إلى المناطق المتضررة، لا سيما في فلوريدا، فقد أفادت شركة Florida Power & Light بإعادة الكهرباء إلى حوالي 2.3 ملايين شخص تأثروا بانقطاع إمدادات الطاقة.

وأكدت الشركة أنه سيتم استعادة الكهرباء بالكامل بساحل الولاية الجنوبي بحلول 17 أيلول/ سبتمبر، وفي الساحل الغربي قبل 22 أيلول/ سبتمبر.

ولا يزال حوالي 4.4 ملايين شخص في فلوريدا يعانون من انقطاع الكهرباء، وفق وسائل إعلام أميركية.

وذكرت مقاطعة مونرو جنوب فلوريدا أن جميع جسورها البالغ عددها 42 قد تم فحصها واعتبارها آمنة لمرور السيارات.

وتعمل إدارة النقل بالولاية على إصلاح الطرق التي تضررت من الإعصار، وبالأخص طريقين في جزر Florida Keys.

وسمح لسكان Miami Beach بالعودة إلى منازلهم صباح الثلاثاء.

تحديث: 7:17 تغ

أعلن البيت الأبيض الثلاثاء أن الرئيس دونالد ترامب سيتوجه الخميس إلى فلوريدا لمعاينة الأضرار التي خلفها الإعصار المدمر إرما.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز خلال إعلانها عن موعد الزيارة إن "أعمال الرئيس خلال هذه الأوقات تثبت لماذا هو قائد حقيقي".

وأضافت أن ترامب والإدارة بأسرها يواصلان مراقبة الوضع في بورتو ريكو والولايات المتحدة والجزر العذراء وفلوريدا وتكساس وكل المناطق التي تضررت من الإعصارين إرما وهارفي.

وسيصطحب ترامب معه في زيارته إلى فلوريدا زوجته ميلانيا التي قالت على تويتر إن "قلقي مستمر على كل الذين تضرروا من الإعصارين".

وخلال الإعصار هارفي، زار ترامب ولاية تكساس مرتين، ويعتزم زيارة فلوريدا تنفيذا للوعد الذي قطعه ما أن بدأت رياح الإعصار المدمر تجتاح الولاية الجنوبية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG