Accessibility links

ترامب بعد لقاء لافروف: القتل المروع في سورية يجب أن يتوقف


الرئيس دونالد ترامب

استقبل الرئيس دونالد ترامب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لإجراء محادثات في المكتب البيضوي، في لقاء هو الأعلى مستوى بين ترامب ومسؤول روسي منذ وصوله إلى السلطة.

ووصف ترامب اللقاء الذي تناول عدة ملفات من بينها الوضع في سورية، بأنه كان إيجابيا. وقال الرئيس إن "القتل المروع" في سورية يجب أن يتوقف.

تحديث (14:30)

عقد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون الأربعاء اجتماعا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في واشنطن، بحثا فيه ملفي سورية وأوكرانيا.

ولدى مغادرته أعطى لافروف انطباعا وبحركة من يده بأن الاجتماع كان إيجابيا، حسبما أفاد به مراسل قناة "الحرة" ميشال غندور.

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس دونالد ترامب لافروف الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش في البيت الأبيض. ​

تحديث: 14:40 تغ

يستقبل الرئيس دونالد ترامب الأربعاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لإجراء محادثات في المكتب البيضوي، في لقاء هو الأعلى مستوى بين ترامب ومسؤول روسي منذ وصوله إلى السلطة.

ويلتقي الرجلان الساعة 10.30 بتوقيت واشنطن حسب البرنامج الرسمي الذي نشره البيت الأبيض.

ويجتمع لافروف أيضا مع نظيره الأميركي ريكس تيلرسون في واشنطن حيث سيسعى للحصول على دعم أميركي لخطة إقامة مناطق "لتخفيف التصعيد" في سورية. وسيتم التطرق إلى الأزمة الأوكرانية.

وكان وزير الخارجية الروسي قد التقى نظيره الأميركي مرتين خلال ثلاثة أشهر في بون بألمانيا وفي موسكو، لكنه لم يزر واشنطن منذ آب/أغسطس 2013.

وتأتي زيارة لافروف أيضا في ظل التوتر بين واشنطن وبيونغ يانغ، وتصميم ترامب على وقف برامج كوريا الشمالية النووية والبالستية

وكان لافروف قد أعلن الشهر الماضي أن بلاده تأمل من الولايات المتحدة ألا تتحرك بشكل "أحادي" لتسوية مشكلة برنامجي كوريا الشمالية البالستي والنووي.

وتابع قوله "لا نقبل بمغامرات بيونغ يانغ النووية والبالستية المخالفة لقرارات الأمم المتحدة، لكن ذلك لا يعني أن من الممكن بناء على ذلك انتهاك القانون الدولي باستخدام القوة ضدها".

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG