Accessibility links

سناتوران يدعوان ترامب لمعاقبة شخصيات وكيانات دولية


السناتور بن كاردن

قال السناتوران الديموقراطي بن كاردن، والجمهوري جون ماكين، إنهما كتبا خطابا إلى الرئيس دونالد ترامب طلبا منه فيه التدقيق في قائمة من 20 شخصا وكيانا حول العالم لمعاقبتهم بسبب ارتكابهم مخالفات ضد حقوق الإنسان وتورطهم في قضايا فساد.

وقال موقع السناتور الديموقراطي عن ولاية ميريلاند الجمعة إنه وماكين ينتظران ردا من إدارة الرئيس ترامب بشأن إمكانية تطبيق قانون ماغنيتسكي عليهم.

وكان الكونغرس قد مرر هذا القانون الذي يسمح للرئيس بفرض عقوبات على الأصول المالية للأجانب المتورطين في ارتكاب مخالفات جسيمة لحقوق الإنسان أو المسؤولين الحكوميين أو مساعديهم المتورطين في قضايا فساد كبيرة، وبتقييد دخولهم إلى الولايات المتحدة.

وقال البيان إن كاردن، وهو عضو في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ، وماكين، رئيس لجنة الخدمات المسلحة بالمجلس، طلبا من ترامب التحقيق في قائمة تشمل 13 شخصا أو كيانا من تسع دول تنتمي إلى مناطق جغرافية متنوعة ومتهمين بارتكاب مخالفات حقوقية، وسبعة أشخاص أو كيانات من ست مناطق جغرافية متنوعة متورطين في قضايا فساد.

ودعا عضوا مجلس الشيوخ الرئيس إلى التدقيق في هذه الأسماء والتحري عنها لمعرفة إمكانية تطبيق القانون المشار إليه عليهم.

وأشار البيان إلى أن هذه الأسماء ستبقى سرية خلال عملية المراجعة.

وقانون ماغنيتسكي هو قانون مررة الديموقراطيون والجمهوريون عام 2012، وأخذ اسمه من المحامي والمحاسب الروسي سيرغي ماغنيتسكي الذي توفي عام 2009 في أحد سجون موسكو.

وتضم "قائمة ماغنيتسكي" أسماء شخصيات روسية ممنوعة من دخول الأراضي الأميركية.

المصدر: موقع السناتور كاردن

XS
SM
MD
LG