Accessibility links

ترامب يؤكد التزام واشنطن إزاء الناتو


رايتا الولايات المتحدة والناتو

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب جدد خلال مكالمتين هاتفيتين الثلاثاء مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي التأكيد على التزامات الولايات المتحدة إزاء حلف شمال الأطلسي.

وقالت الرئاسة الأميركية إن ترامب تطرق خلال الاتصال مع أردوغان إلى "علاقة التقارب الطويلة بين الولايات المتحدة وتركيا والتزامهما المشترك مكافحة الإرهاب بكل أشكاله".

وأضاف البيان أن ترامب جدد الدعم الأميركي لتركيا بوصفها شريكا استراتيجيا وحليفا في حلف شمال الأطلسي وثمن كل المساهمات في الحملة ضد تنظيم داعش.

وسبق لأردوغان أن اتصل هاتفيا بترامب في تشرين الثاني/نوفمبر لتهنئته على فوزه في الانتخابات، لكنها المرة الأولى التي يتحادث فيها الرجلان منذ تولى ترامب مهامه الرئاسية.

كذلك فقد جدد ترامب التأكيد على التزامه الحلف الأطلسي خلال مكالمته مع راخوي، وهي الأولى بين الرجلين منذ تسلم ترامب مفاتيح البيت الأبيض.

وقالت الرئاسة الأميركية في بيان ثان إن ترامب "جددد التأكيد على الشراكة المتينة بين البلدين عبر سلسلة من المصالح المشتركة".

وأضاف البيان أن "الزعيمين ناقشا أولوياتهما المشتركة ولا سيما الجهود المبذولة للقضاء على تنظيم داعش"، مشيرا إلى أن ترامب جدد التأكيد على الالتزام الأميركي إزاء حلف شمال الأطلسي وشدد على أهمية أن يتقاسم كل الحلفاء عبء النفقات الدفاعية.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG