Accessibility links

ترامب يترأس اجتماعا أمنيا رفيعا حول كوريا الشمالية


مناورات سابقة أميركية-كورية جنوبية في شبه الجزيرة الكورية

قال مصدر عسكري أميركي إن طائرتين عسكريتين أميركيتين شاركتا الثلاثاء في تمارين مع طائرات عسكرية يابانية وأخرى كورية جنوبية في منطقة بحر اليابان.

وأوضح بيان لقيادة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أن هذا التمرين هو جزء من التمارين العادية لاختبار قدرة القوات الجوية، وأيضا لإظهار متانة التحالف العسكري بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

اجتماع رفيع

وفي سياق متصل، اجتمع الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء مع القادة الأمنيين في مجال الدفاع لمناقشة الخيارات المتعلقة بكوريا الشمالية.

وقال بيان للبيت الأبيض إن ترامب بحث مع القادة الأمنيين الرد على التهديدات النووية لكوريا الشمالية تجاه الولايات المتحدة وحلفائها.

وأوضح البيان أن ترامب تلقى عرضا من وزير الدفاع جيمس ماتيس ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية الجنرال جوزيف دانفورد، وكذا طاقمه المكلف بالأمن القومي.

وذكر البيان أن المناقشات خلال الاجتماع ركزت على جملة من الخيارات المتعلقة بأي اعتداء محتمل من كوريا الشمالية.

ويأتي هذا الاجتماع عقب التصريحات المتتالية لدونالد ترامب حول كوريا الشمالية، حيث صرح السبت أن الجهود الدبلوماسية حيال بيونغ يانغ فشلت على الدوام، مؤكدا أن "شيئا واحدا فقط سيكون له مفعول" بدون أن يذكر أي توضيحات.

والخميس، أكد ترامب خلال حفل استقبال لأرفع المسؤولين العسكريين في البيت الأبيض، بعدما بحث معهم في ملفي إيران وكوريا الشمالية، إن هذا الوقت "قد يكون الهدوء الذي يسبق العاصفة"، من دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

المصدر: البيت الأبيض/وكالات

XS
SM
MD
LG