Accessibility links

ترامب: سؤال واحد أتمنى لو أستطيع طرحه على بوتين


ترامب وبوتين

أشار الرئيس دونالد ترامب إلى أنه يحمل سؤالا واحدا يتمنى لو كان بإمكانه طرحه على نظيره الروسي فلاديمير بوتين، وذلك في مقابلة أجرتها معه وكالة رويترز ونشرتها مساء الأربعاء، وتحدث فيها عن علاقته بالرئيس الروسي وعن نجاحهما معا في الحفاظ على الكثير من الأرواح.

إنقاذ الأرواح

وتحدث ترامب عن لقائه ببوتين في السابع من تموز/ يوليو، على هامش قمة مجموعة الدول الـ20 في مدينة هامبورغ الألمانية وقال "أجرينا اجتماعا مثمرا للغاية"، مضيفا أنه أسس لعلاقة "مهمة جدا" مع نظيره الروسي.

وتوسع في حديثه عن اتفاقه مع بوتين حول سورية وقال "توصلنا إلى اتفاق على وقف لإطلاق نار. قلت له: علينا حل هذه المشكلة في سورية. وفي أوكرانيا أيضا. وما حصل هو أننا جلسنا معا وعملنا على اتفاق لوقف إطلاق النار".

وأكد ترامب أن هذا الاتفاق "يعني أن حيوات كثيرة جرى إنقاذها"، ومضيفا أن الاستقرار الناجم عنه حاليا سيصمد طويلا و"الأمور ستتحسن أكثر".

كما لفت إلى اتفاقهما على أمور أخرى "تتضمن تدمير الإرهابيين".

وحول مدى ثقته ببوتين، قال ترامب "أنا شخص متشكك جدا. لست شخصا يثق بالكثيرين من الناس؟ ولكنه قائد روسيا. بلاده ثاني أقوى قوة نووية على الكرة الأرضية. وأنا قائد الولايات المتحدة. أحب بلدي. وهو يحب بلده".

سؤال واحد

وأشار ترامب إلى أنه طالب في حملته الانتخابية بتقوية الجيش الأميركي وتمتين حدود الولايات المتحدة وتخفيض أسعار النفط، لافتا إلى أن "بوتين لا يريد ذلك"، خاصة أن "روسيا تجني أموالها من النفط".

وقال "في الحقيقة، السؤال الوحيد الذي أتمنى لو أستطيع طرحه على بوتين هو: هل كنت فعلا تدعمني؟".

وأضاف "أراهن أن بوتين كان ضدي خلال الحملة الانتخابية".

وكان ترامب قد قال في مقابلة مع "كريستشن برودكاستينغ نيتوورك" (سي بي أن) الأربعاء أن بوتين كان يفضل أن تكون هيلاري كلينتون هي من فاز بالانتخابات الرئاسية لأنها ما كانت ستسعى إلى زيادة النفقات العسكرية ولا لتعزيز الصادرات النفطية كما يفعل هو.

المصدر: رويترز/ وكالة الصحافة الفرنسية

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG