Accessibility links

ترحيب خليجي بتصريحات ترامب


الرئيس الأميركي صحبة نظيره الروماني

رحبت السعودية والإمارات والبحرين بتصريحات الرئيس دونالد ترامب التي أكد خلالها على ضرورة أن توقف قطر تمويل الإرهاب.

وأفادت وكالة أنباء البحرين السبت بأن المنامة رحبت بتصريح ترامب وتابعت أن موقفه "الحازم" يعكس "إصرارا شديدا على مواصلة مكافحة كل صور الإرهاب وضمان التكاتف الدولي للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة".

وأشارت البحرين إلى "ضرورة التزام قطر بتصحيح سياساتها والانخراط بشفافية في جهود مكافحة الإرهاب لتتمكن دول المنطقة من معالجة الأخطار التي تهددها ومواجهة جميع الكيانات الإرهابية والقضاء على كل من يدعمها ويحاول زعزعة أمن واستقرار دول المنطقة وشعوبها".

وكان "مصدر مسؤول" سعودي قد أعرب عن ترحيب السعودية بتصريحات ترامب، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية الجمعة.

وأضاف المصدر أن "محاربة الإرهاب والتطرف لم تعد خيارا بقدر ما هي التزام يتطلب تحركا حازما وسريعا لقطع كافة مصادر تمويله من أي جهة كانت، وبما ينسجم مع مخرجات القمة العربية الإسلامية الأمريكية".

كما نقلت وكالة أنباء الإمارات الجمعة عن سفير الإمارات في واشنطن يوسف مانع العتيبة قوله إن بلاده ترحب بقيادة ترامب في مواجهة ما اعتبر أنه دعم قطري "مزعج" للتطرف.

وطالب مانع الدوحة بمراجعة سياساتها الإقليمية.

تحديث: 7:00 ت. غ.

أعرب "مصدر مسؤول" عن ترحيب المملكة العربية السعودية بتصريحات الرئيس دونالد ترامب التي أكد خلالها على ضرورة أن توقف قطر تمويل الإرهاب، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف المصدر أن "محاربة الإرهاب والتطرف لم تعد خيارا بقدر ما هي التزام يتطلب تحركا حازما وسريعا لقطع كافة مصادر تمويله من أي جهة كانت، وبما ينسجم مع مخرجات القمة العربية الإسلامية الأمريكية".

تحديث: 18:58 ت غ

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجمعة إن الوقت قد حان لتتوقف قطر عن تمويل الإرهاب والأيديولوجية المتشددة، مذكرا أن الإمارة الخليجية "كانت على مر التاريخ تمول الإرهاب على مستوى عال".

وخلال مؤتمر صحافي مع نظيره الروماني كلوس يوهانيس، دعا ترامب قطر إلى العودة إلى صفوف الدول وطالب دولا أخرى لم يسمها بالتوقف فورا عن دعم الإرهاب ونشر الكراهية.

وقال في هذا السياق "نريدكم أن تعودوا إلى صفوف ووحدة الدول التي تحارب الإرهاب".

وأردف الرئيس "أولويتي العظمى أن أحافظ على أمن الشعب وأهزم داعش".

وذكر الرئيس بالقمة "التاريخية" التي جمعته بقادة دول الخليج ودول عربية وإسلامية خلال زيارته إلى السعودية.

وأوضح في هذا السياق أن العديد من الدول الفاعلة في الشرق الأوسط وافقت خلال القمة الأميركية العربية الإسلامية على ضرورة وقف تمويل الإرهاب.

ووصف الرئيس الأميركي القمة بأنها بداية لنهاية الإرهاب وتمويله.

المصدر: الحرة

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG