Accessibility links

ترامب يبدي امتعاضا من قرار سيشنز بشأن التدخل الروسي


الرئيس دونالد ترامب

أبدى الرئيس دونالد ترامب امتعاضا من قرار وزير العدل جيف سيشنز النأي بنفسه عن أي تحقيقات تتعلق بملف التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية، وقال إنه لم يكن "منصفا للرئيس".

وأضاف ترامب في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز الأربعاء، أنه ما كان ليعين سيشنز في إدارته لو علم أن لدى الوزير نية بالتخلي عن الإشراف على التحقيقات.

وكان الوزير قد أعلن النأي عن تحقيقات الملف الروسي في آذار/مارس الماضي بعد نشر تقارير إعلامية أفادت بعقده اجتماعا مع السفير الروسي لدى واشنطن سيرغي كيسلياك خلال فترة الحملات الانتخابية للرئاسة، عندما كان سيناتورا. لكن سيشنز دحض تلك المزاعم، وقال إنه لم يتواصل مع الروس بشأن الانتخابات، وإن محاور اجتماعه مع السفير الروسي تناولت قضايا دولية كالحرب على الإرهاب والأزمة الأوكرانية.

وانتقد الرئيس أيضا إجابات وزير العدل على أسئلة أعضاء في مجلس الشيوخ خلال جلسة استماع عقدت في حزيران/يونيو حول دوره في قضية التدخل الروسي. وقال إن بعض إجابات سيشنز كانت "سيئة".

ورفض متحدث باسم الوزير التعليق على تصريحات الرئيس، حسب نيويورك تايمز.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن مستشار لترامب رفض الكشف عن اسمه، القول إن تصريحات الرئيس تعكس خيبة أمله بقرار سيشنز النأي بنفسه عن تحقيقات الملف الروسي، مشيرا إلى هذا ليس مؤشرا على أن ترامب ينوي إقالة وزير العدل.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG