Accessibility links

ترامب: الولايات المتحدة ستنتصر في معركتها ضد المخدرات


الرئيس دونالد ترامب - أرشيف

تعهد الرئيس دونالد ترامب الثلاثاء بانتصار الولايات المتحدة في معركتها ضد انتشار الهيروين والمواد الأفيونية، وقال إنه سيحرص على "حماية المواطنين الأبرياء من تجار المخدرات الذين يسممون مجتمعاتنا".

وقال ترامب "أثق بأن عمل خبراء الرعاية الصحية وإنفاذ القانون سيؤدي إلى فوز الولايات المتحدة".

وأضاف أن واشنطن تجري مباحثات مع الصين ودول أخرى بشأن مخدرات يتم تصنيعها وتهريبها إلى البلاد، مشيرا إلى حدوث تعاون في هذا المجال.

وكانت اللجنة الرئاسية لمكافحة المواد الأفيونية برئاسة حاكم ولاية نيوجيرزي كريس كريستي قد حثت ترامب الأسبوع الماضي على "إعلان حالة طوارئ وطنية"، إضافة إلى توسيع مرافق العلاج في جميع أنحاء البلاد، وتثقيف الأطباء حول الطريقة الصحيحة لوصف مسكنات الألم، وتجهيز جميع ضباط الشرطة بعلاج نالوكسون المضاد للجرع الزائدة.

ولكن وزير الصحة توم برايس قال إن معظم حالات الطوارئ الوطنية التي تم الإعلان عنها تركزت على مشكلة في منطقة معينة وذات إطار زمني محدد، مثل تفشي فيروس زيكا أو إعصار ساندي، مضيفا أنه يمكن مواجهة انتشار المواد الأفيونية دون إعلان حالة طوارئ.

وكان وزير العدل جيف سيشنز قد أعلن الأسبوع الماضي خطة لملاحقة الأطباء وأصحاب الصيدليات المشتبه في قيامهم بوصف وتوزيع جرعات مفرطة من مسكنات تحتوي على مواد أفيونية المفعول.

XS
SM
MD
LG