Accessibility links

ترامب يعلن حالة الطوارئ في كاليفورنيا


جانب من أحد الحرائق في فانتورا

أعلن الرئيس دونالد ترامب الجمعة حالة الطوارئ في كاليفورنيا، وأمر بمساعدة فدرالية لدعم الجهود المحلية لمواجهة الظروف الطارئة في عدد من مناطق الولاية بسبب حرائق الغابات المستمرة منذ الرابع من كانون الأول/ ديسمبر الحالي.

وبذلك ستتمكن وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ من تنسيق جميع الجهود لمواجهة الكارثة، وفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض.

وسيساعد هذا الإجراء الرئاسي أيضا في التخفيف من المشقة والمعاناة التي قد تسببها حالة الطوارئ لدى السكان، وسيقدم المساعدة المناسبة للتدابير الطارئة المطلوبة لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة والسلامة العامة، فضلا عن تخفيف أو تجنب وقوع كارثة في مقاطعات لوس أنجليس وريفرسايد وسان دييغو وسانتا باربرا وفانتورا.

وبموجب قرار ترامب، تكون الوكالة الفدرالية لإدارة الطوارئ مفوّضة لتحديد وتعبئة وتوفير المعدات والموارد اللازمة لتخفيف الآثار المترتبة عن الأوضاع الطارئة في كاليفورنيا.

اقرأ أيضا: حرائق غابات جديدة تجتاح جنوب كاليفورنيا

إخلاء آلاف المنازل.. حريق غابات جديد في كاليفورنيا

استمرار الحرائق

وتستمر الحرائق المنتقلة بحركة سريعة في اجتياح الجزء الجنوبي من ولاية كاليفورنيا، فيما أجبر آلاف السكان على إخلاء منازلهم وسط مواصلة فرق الإطفاء جهودها منذ أيام، وفق صحيفة نيويورك تايمز.

ودفع نشوب حرائق جديدة إلى مزيد من عمليات الإجلاء مع وصول النيران إلى أحياء في مقاطعة سان دييغو.

ومن المتوقع أن تشهد المنطقة هواء جافا ورياحا قوية الأمر الذي قد يفاقم وضع الحرائق، وفقا لما ذكرته شبكة سي إن إن.

وتفيد أحدث الإحصائيات باندلاع ستة حرائق تجتاح 141 ألف فدان، وتم إجلاء 212 ألف من السكان، فيما يصارع 8700 من عناصر الإطفاء وطواقم الإغاثة لإخماد النيران.

وبحسب الإحصائيات ذاتها، يبقى 25660 منزلا تحت التهديد، بينما دمر أكثر من 500 مبنى.

وهذه صور للحرائق.

المصدر: البيت الأبيض/ وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG