Accessibility links

ترامب يشيد بجهود الرؤساء السابقين في إغاثة ضحايا الأعاصير


من اليمين إلى اليسار: أوباما وكلينتون وبوش الابن وبوش الأب وكارتر

أشاد الرئيس دونالد ترامب السبت بالرؤساء الخمسة الذين سبقوه ولا زالوا على قيد الحياة، ووجه لهم الشكر في فيديو على الجهود التي بذلوها لجمع تبرعات لمساعدة ضحايا الأعاصير التي ضربت ولايات أميركية مؤخرا.

وتم عرض الفيديو الذي أثنى فيه ترامب على الشعب الأميركي لتلاحمه، خلال أربعة أعاصير ضربت البلاد وخلال حرائق كاليفورنيا المميتة، في حفل أقيم السبت لجمع التبرعات لضحايا الأعاصير نظمته مؤسسة المكتبة الرئاسية للرئيس جورج بوش الأب مع الرؤساء السابقين جيمي كارتر وجورج بوش الابن وبيل كلينتون وباراك أوباما.

وحضر الرؤساء الخمسة الحفل الخيري الذي أقيم في كوليدج بارك، في ولاية تكساس، وأحياه عدة نجوم مثل الليدي غاغا، ذا غاتلين براثرز، روبرت إيرل كين، وشارك فيه حوالي 11 ألف شخص.

وقال ترامب في الفيديو "الدمار المفجع الناتج عن الأعاصير هارفي وإرما وماريا ونيت، بالإضافة إلى الحرائق المريعة في كاليفورنيا، أثرت على الملايين من الأميركيين"، وأضاف "كأمة نشعر بالحزن على من ماتوا ونصلي من أجل الذين خسروا منازلهم أو سبل عيشهم".

وشكل الرؤساء السابقون منظمة "وان أمريكا" (أميركا واحدة) للمساعدة في الإغاثة بعد الأعاصير التي خلفت دمارا كبيرا في ولايات تكساس وفلوريدا وبورتو ريكو ومناطق أخرى على ساحل الخليج الأميركي ومنطقة الكاريبي. وتمكنت جهودهم من جمع 31 مليون دولار.

وأثنى أوباما على جهود الأميركيين في مساعدة جيرانهم المتضررين بفعل الكوارث الطبيعية، واعتبر أن طريقة استجابتهم للأعاصير تظهر "روح أميركا في أبرز تجلياتها".

XS
SM
MD
LG