Accessibility links

المرصد: 18 قتيلا بقصف تركي لمواقع كردية بسورية


طائرات حربية تركية، أرشيف

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الغارات التركية على مواقع للقوات الكردية في شمال شرق سورية الثلاثاء إلى 18 شخصا، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية "ارتفعت حصيلة الغارات التركية على مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب إلى 18 قتيلا بين إعلاميين ومقاتلين".

وكانت حصيلة أولية للمرصد أفادت بمقتل ثلاثة مقاتلين في حين قالت الوحدات إن الاعتداء "أدى إلى مقتل وجرح مقاتلين من دون تحديد الحصيلة.

تحديث: 09:30 تغ

شنت طائرات حربية تركية الثلاثاء سلسلة غارات على مواقع لقوات كردية في شمال شرق سورية، ما أدى إلى مقتل عدد من المقاتلين، حسب ما أعلنت وحدات حماية الشعب الكردية والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضحت الوحدات أن "طائرات حربية تركية قامت بشن هجوم واسع النطاق على مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب حيث يوجد مركز الإعلام والإذاعة ومركز الاتصالات وبعض المؤسسات العسكرية".

وأضافت أن القصف وقع بالقرب من مدينة المالكية السورية القريبة من الحدود التركية.

وأشار المرصد إلى أن "الطائرات التركية نفذت عشرات الضربات الجوية بشكل متزامن على نقاط عسكرية عدة لوحدات حماية الشعب الكردية داخل منطقة الحسكة من بينها مركز إعلامي للوحدات قتل فيه ثلاثة من مقاتليها".

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إنها الضربات الأولى لتركيا في سورية منذ إعلان أنقرة في آذار/مارس انتهاء عمليتها "درع الفرات" العسكرية في البلاد.

وكانت تركيا أطلقت هذه العملية في آب/أغسطس في شمال سورية ضد مسلحي التنظيمات المتشددة من جهة، وقوات سورية الديموقراطية، التحالف الكردي العربي، من جهة أخرى.

وتشكل الوحدات الكردية عماد قوات سورية الديموقراطية، وتعتبر أنقرة المقاتلين الأكراد "إرهابيين".

المصدر: أ ف ب

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG