Accessibility links

أردوغان: التحالف يدعم داعش.. الخارجية الأميركية: تصريحاته حمقاء


الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وصفت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن التحالف الدولي يدعم منظمات "إرهابية" في سورية بالـ"الحمقاء".

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مارك تونر إن تصريحات الرئيس التركي " لا أساس لها من الصحة".

وكان أردوغان قد قال الثلاثاء إن لديه أدلة ثابتة حول تقديم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة "الدعم لمنظمات إرهابية في سورية وعلى رأسها تنظيم الدولة الإسلامية داعش والحزب الديموقراطي الكردي".

تحديث: 21:10 تغ

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء إن لديه أدلة ثابتة بأن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة "يقدم الدعم لمنظمات إرهابية في سورية وعلى رأسها تنظيم الدولة الإسلامية داعش والحزب الديموقراطي الكردي".

واتهم أردوغان التحالف بعدم الوفاء بالتزاماته، وقال في مؤتمر صحافي بأنقرة " كانوا يتهموننا بدعم داعش لكنهم الآن يقدمون الدعم لمنظمات إرهابية في سورية ومن ضمنها داعش والحزب الديموقراطي الكردي ووحدات حماية الشعب الكردية، لدينا أدلة ثابتة بالصور والفيديوهات".

وأضاف أن الجيش التركي يحاصر تنظيم داعش في مدينة الباب بسورية من الجهات الأربعة.

وكانت تركيا قد دعت التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة إلى تقديم دعم جوي للقوات المشاركة في عملية درع الفرات في الشمال السوري.

وتخوص فصائل من الجيش الحر بدعم من الجيش التركي معارك في مدينة الباب في حلب لانتزاعها من قبضة داعش، الأمر الذي يمكن أنقرة من قطع أي اتصال جغرافي بين مدينتي عين العرب كوباني و عفرين، وهما معقلان مهمان لأكراد سورية شرق الفرات وغربه.

المصدر: الوكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG