Accessibility links

سورية الديموقراطية تحذر تركيا


عناصر من قوات سورية الديموقراطية

قال مسؤول كبير في قوات سورية الديمقراطية الخميس إن القوات ترى "احتمالا كبيرا لظهور مواجهات مفتوحة وقوية" مع القوات التركية في منطقة بشمال غرب سورية حيث تبادل الطرفان إطلاق النار الأربعاء.

وقال ناصر حاج منصور مستشار قوات سورية الديموقراطية الخميس إن القوات اتخذت قرارا بمواجهة القوات التركية "إذا هم حاولوا تجاوز الخطوط المعروفة" في المنطقة التي تقول جماعات معارضة مدعومة من تركيا إن أنقرة نشرت فيها مؤخرا قوات إضافية.

وأضاف منصور لوكالة رويترز أن هجوما تركيا على المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سورية الديمقراطية "يضر كثيرا بمعركة قوات سورية الديمقراطية" لإجبار تنظيم داعش على الانسحاب من مدينة الرقة من خلال إبعاد مقاتلي القوات عن الخطوط الأمامية بالمدينة.

يذكر أن الجيش التركي قصف مواقع تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين شمال غرب سورية ليل الثلاثاء الأربعاء.

قطع المنفذ الأخير لداعش في الرقة

وسيطرت قوات سورية الديموقراطية الخميس على المنطقة الواقعة جنوب نهر الفرات لتقطع بذلك آخر طريق كان يمكن لتنظيم داعش الانسحاب منه من مدينة الرقة باتجاه مناطق سيطرته في البادية السورية ومحافظة دير الزور، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الصحافة الفرنسية إن هذه القوات تقدمت من نقاط وجودها جنوب الرقة إلى قريتي الكسب وكسرة عفنان، اللتين كانتا تحت سيطرة التنظيم.

وبذلك، تمكنت قوات سورية الديموقراطية وفق المرصد من "إكمال الطوق حول مدينة الرقة، ومحاصرتها بشكل كامل".

وتخوض هذه القوات بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، منذ السادس من حزيران/يونيو معارك شرسة داخل مدينة الرقة، معقل داعش في سورية.

شاهد تقرير قناة "الحرة"

المصدر: وكالات/قناة "الحرة"

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG