Accessibility links

1 عاجل
  • العراق يعلن بدء عملية تحرير الحويجة من قبضة داعش

لندن تقترح مساعدة الرياض على تحقيق 'رؤية 2030'


العاهل السعودي يستقبل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

التقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأربعاء العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وتباحثا في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة، كما تطرقا إلى مسألة التعاون المشترك لمكافحة التطرف والإرهاب.

وكان بيان للحكومة البريطانية قد ذكر أن ماي تبحث في زيارتها الحالية إلى الرياض مساعدة السعودية في تنويع مصادر اقتصادها الذي يعتمد بشكل كبير على النفط وإدخال إصلاحات على قطاع الدفاع.

وأفاد البيان بأن رؤية ماي للتعاون الاقتصادي مع الرياض تشمل نقل الخبرات في مجالي الضرائب والخصخصة، لمساعدة السعودية في تنويع اقتصادها لتصبح أقل اعتمادا على النفط، مؤكدا أنها تريد مساعدة الرياض على تحقيق "رؤية 2030" في عدة مجالات كالاقتصاد والدفاع والتربية والصحة والترفيه.

وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن رئيسة الوزراء البريطانية عرضت على المسؤولين السعوديين الخبرات التي تتمتع بها لندن في مجال الخدمات المالية، إضافة إلى فرص الاستثمار المتعددة في المملكة المتحدة.

وتأمل ماي أن تستضيف بورصة لندن اكتتاب شركة "أرامكو" المنتجة للنفط، والذي من المرجح أن يكون الأضخم في العالم، حسب الغارديان.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية قد توجهت إلى السعودية الثلاثاء حيث التقت بولي العهد محمد بن نايف وولي ولي العهد ووزير الدفاع محمد بن سلمان.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG