Accessibility links

الأمم المتحدة تناشد التحالف عدم استهداف ميناء الحديدة


الحديدة على خريطة غوغل

دعت الأمم المتحدة الخميس التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن إلى عدم استهداف ميناء الحديدة الاستراتيجي الذي يسيطر عليه الحوثيون.

وقال المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك في مؤتمر صحافي في عمان "قلنا للتحالف السعودي إن مهاجمة ميناء الحديدة أو المدينة ليس ضروريا"، وأضاف "نريد شريان الحياة هذا أن يبقى ليستمر عملنا كمنظمات إنسانية ومجتمع دولي لإطعام ودعم السكان".

وأوضح أن المنظمات تعتمد على الميناء الذي يقع على بعد نحو 230 كيلومترا جنوب غرب صنعاء، لمساعدة 80 في المئة من السكان. وقال "نحاول إيجاد بدائل لإيصال العون لأننا نسمع أن ميناء الحديدة ومدنا أخرى قد يتم شن هجوم عليها، والبدائل قد تكون نقل الإمدادات عبر الحدود أو ميناء عدن أو ربما نقلها جوا".

يذكر أن المتحدث باسم قوات التحالف اللواء أحمد العسيري قال الأسبوع الماضي إن التحالف لا نية لديه في الوقت الحاضر لمهاجمة مرفأ الحديدة، إلا أنه طالب برقابة دولية عليه لتأمين وصول المساعدات الإنسانية.

ورفضت الأمم المتحدة طلب التحالف الذي تقوده الرياض الذي دعت فيه المنظمة الدولية للإشراف على ميناء الحديدة.

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 7700 شخص غالبيتهم من المدنيين لقوا مصرعهم فيما أصيب أكثر من 40 ألفا آخرين بجروح في معارك بين أطراف النزاع في اليمن.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG