Accessibility links

الولايات المتحدة.. إلغاء برنامج للهجرة 


إحدى مراسم التجنيس في ولاية نيويورك

ألغت الإدارة الأميركية برنامجا للهجرة كان يهدف إلى عدم ترحيل آباء لمواطنين أميركيين ومقيمين قانونيين، كانوا قد دخلوا البلاد بصورة غير مشروعة.

وأعلنت وزارة الأمن الداخلي مساء الخميس قرار إلغاء برنامج Deferred Action for Parents of Americans الذي أعلنه الرئيس السابق باراك أوباما في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، ولكن لم يتم إطلاقه بصورة كاملة.

وكان البرنامج يهدف إلى توفير تصريح عمل لهؤلاء الآباء لمدة سنتين، ولكن تم منعه من قاض فيدرالي في ولاية تكساس بعد اعتراض 26 ولاية قضائيا على قرار الحكومة الفدرالية، لما رأوه من "تجاوز لسلطات" الرئيس حينها عبر حماية فئة معينة من المهاجرين الذين يعيشون في البلاد بصورة غير قانونية.

وأكد وزير الأمن الداخلي جون كيلي أن الإدارة ستبقي على سياسة أصدرها الرئيس السابق في 2012، وتتيح للأشخاص الذين دخلوا البلاد بشكل غير مشروع عندما كانوا أطفالا بالبقاء في البلاد للدراسة والعمل على أساس تصاريح يتم تجديدها كل عامين.

وكان الرئيس دونالد ترامب قد وعد بمواجهة الهجرة غير المشروعة وترحيل المقيمين غير القانونيين "الذين يشكلون خطرا على أمن البلاد"، إضافة إلى تعزيز الأمن على الحدود مع المكسيك لمنع المتسللين.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG