Accessibility links

ترامب يرحب بإيقاف مراسل في قناة أميركية عن العمل بسبب خطأ مهني


الرئيس دونالد ترامب

رحب الرئيس دونالد ترامب مساء السبت بقرار قناة أميركية إيقاف أحد مراسليها عن العمل بسبب ارتكابه خطأ في تغطيته أخبار مستشار الأمن القومي الأميركي السابق مايكل فلين.

وهنأ ترامب في تغريدة قناة ABC News على قرارها إيقاف كبير مراسليها الاستقصائيين بريان روس عن العمل بسبب تغطيته غير الدقيقة، ودعا بقية وسائل الإعلام والصحف إلى اتخاذ نفس الإجراءات في ما يتعلق بالأخبار الكاذبة.

وكانت قناة ABC News الأميركية قد أعلنت السبت أنها أوقفت روس، وقالت في بيان "نعبر عن عميق أسفنا ونعتذر عن الخطأ الجسيم الذي ارتكبناه"، وأضافت "المعلومات كانت خاطئة وقمنا بتصويب الخطأ على الهواء وعلى الموقع الإلكتروني".

وأضافت القناة التي تمتلكها شركة والت ديزني "يسري من الآن وقف بريان روس لأربعة أسابيع بدون أجر".

وأقر فلين بالكذب على مكتب التحقيقات الفدرالي، ووافق على التعاون مع فريق التحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة.

وكانت ABC News قد قالت إن "فلين كان مستعدا للشهادة بأن ترامب أمره بالاتصال بالروس عندما كان مرشحا رئاسيا"، ما تسبب بتراجع جميع مؤشرات وول ستريت بأكثر من واحد في المئة.

ولكن القناة عادت وصوبت التصريحات، وقالت إن المصدر أوضح لاحقا أن ترامب كلف فلين ودائرة صغيرة من كبار المستشارين العمل على إيجاد طرق لتحسين العلاقات مع روسيا ودول أخرى.

وتابعت القناة "وبعد فترة قصيرة من الانتخابات وجه الرئيس المنتخب ترامب فلين بالاتصال مع مسؤولين روس حول موضوعات من بينها العمل المشترك ضد تنظيم داعش".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG