Accessibility links

منوشن: الصين تقر بهدفنا المشترك


جانب من الحوار الاقتصادي السنوي

اتفقت الولايات المتحدة والصين خلال جلسة الحوار الاقتصادي السنوي التي أجريت الأربعاء في واشنطن على العمل من أجل خفض العجز التجاري.

وأكد وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشن ووزير التجارة ويلبور روس في بيان عقب الاجتماع أن "الصين تقر بهدفنا المشترك من أجل خفض العجز التجاري" وأن "الجانبين يتعاونان لتحقيق ذلك".

وأكد البيان أن "الموقف الأميركي لا يزال يلتزم بمبادئ التوازن والإنصاف والتبادلية على الصعيد التجاري من أجل منح العمال والمؤسسات الأميركية فرصة للتنافس على قدم المساواة".

وقال بيان للسفارة الصينية في واشنطن إن الجانبين أقرا بتحقيق "تقدم ملحوظ" في المحادثات وسيعملان معا من أجل خفض العجز التجاري.

ويشكل اللقاء استئنافا للحوار الذي بدأته الإدارتان السابقتان في البلدين والذي أعاد الرئيس دونالد ترامب تسميته بـ"الحوار الاقتصادي المعمق بين الولايات المتحدة والصين".

وقال مسؤول أميركي كبير لرويترز إن الجانبين عقدا "محادثات صريحة" لكنهما فشلا في التوصل إلى اتفاق في معظم القضايا التجارية والاقتصادية المشتركة التي تهم الولايات المتحدة.

وتطالب واشنطن بدخول أسواق الخدمات المالية الصينية وخفض الطاقة الإنتاجية المفرطة للصلب الصيني وتخفيض رسوم استيراد السيارات وتقليص دعم الشركات المملوكة للدولة ورفع قيود الملكية للشركات الأجنبية في الصين.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG