Accessibility links

ترامب يدعو إلى الحرص على التفوق العسكري الأميركي


الرئيس دونالد ترامب يتحدث إلى قوات الجيش الأميركي حول العالم في يوم عيد الشكر

أشاد الرئيس دونالد ترامب بتفوق الأسلحة الأميركية عالميا، مضيفا أنه يحاول ضمان ألا تكون الأسلحة التي تبيعها الولايات المتحدة للخارج بنفس جودة تلك التي يحتفظ بها الجيش الأميركي لنفسه.

وقال ترامب خلال زيارته الخميس لمقر قوات خفر السواحل في فلوريدا بمناسبة عيد الشكر "أنا أقول دوما، فلتكن (أسلحتنا) أفضل بقليل... لنحتفظ في جعبتنا بحوالي 10 في المئة من التفوق".

واعتبر أن بيع الأسلحة للحلفاء لا يجب أن يغير في هذه المعادلة التي يحرص على الالتزام بها مضيفا "لا يمكن التأكد من الحليف. الحليف يمكن أن ينقلب".

وتابع ترامب "لا أحد يمتلك التجهيزات التي نمتلكها".

ومن ضمن الأسلحة التي عبر الرئيس الأميركي عن إعجابه بها الطائرة المقاتلة الشبح من طراز أف-35، والتي تم تصميمها للتهرب من كشفها عن طريق الرادارات وأجهزة الرصد الأخرى.

وخلال حديثه في اتصال متلفز مع القوات الأميركية حول العالم مثل أفغانستان والعراق وتركيا والبحرين، قال ترامب إن القوات الأميركية تحقق نجاحا تحت إدارته.

وأضاف أن التقدم الذي تم إحرازه خلال الشهور الأخيرة في أفغانستان وفي الحرب ضد تنظيم داعش هو أكثر من ذاك الذي تم تحقيقه خلال سنوات عمل الإدارة السابقة التي، برأيه، لم تكن تسمح للجنود على الأرض بالقيام بعملهم.

المصدر: أسوشييتد برس

XS
SM
MD
LG