Accessibility links

'المرأة التي تعمل'.. محطات في حياة إيفانكا ترامب


إيفانكا ترامب مع ابنها ثيودور في البيت الأبيض في صورة من حسابها في إنستغرام

في السادسة والنصف صباحا تبدأ إيفانكا ترامب يومها، وتستعد ابنة الرئيس لطرح كتاب "المرأة التي تعمل" في أيار/مايو القادم.

وسيكون هذا الكتاب الثاني بعد "بطاقة ترامب" الذي نشرته عام 2009، واضعة فيه عصارة خبرتها، وكان الأكثر مبيعا بين كتب نيويورك تايمز.

واعتادت إيفانكا ترامب منذ نعومة أظفارها أن تكون تحت الأضواء كونها ابنة الملياردير والرئيس الحالي دونالد ترامب. ولديها رصيد حافل من الخبرة التي جسدتها مسيرة طويلة بين عالم الأزياء واستثمارات والدها والدراسة الأكاديمية.

ولدت إيفانكا في منهاتن في الـ30 من تشرين الأول/أكتوبر 1981، وهي الطفلة الثانية لترامب من زوجته الأولى إيفانا التي انفصلت عن ترامب عام 1992 عندما كانت ابنتها في الـ11 من عمرها.

إيفانكا ترامب مع أمها خلال عرض للأزياء في نيويورك عام 1991
إيفانكا ترامب مع أمها خلال عرض للأزياء في نيويورك عام 1991

وفي منهاتن ارتادت إيفانكا نفس المدرسة التي تخرجت منها السيدة الأولى السابقة جاكي كينيدي، وانتقلت بعدها إلى مدرسة داخلية في كونيتكيت ارتادها سابقا الرئيس جون أف كينيدي.

ودرست إيفانكا في جامعة جورج تاون ثم في جامعة بنسلفانيا التي تخرجت منها بتفوق في مجال الاقتصاد عام 2004.

وسارت إيفانكا على خطى والدتها وبدأت مسيرتها في عالم الأزياء والموضة عندما كانت بعمر المراهقة، وشاركت في عدد من عروض الأزياء بعضها في دار أزياء فيرساتشي.

إيفانكا ترامب تعرض الأزياء في أسبوع سدني للموضة عام 1999
إيفانكا ترامب تعرض الأزياء في أسبوع سدني للموضة عام 1999

إيفانكا ترامب تعرض الأزياء في باريس عام 1998
إيفانكا ترامب تعرض الأزياء في باريس عام 1998

وتعرفت إيفانكا على زوج المستقبل جاريد كوشنر عام 2005، لتبدأ العلاقة التي تطورت بمرور الوقت حتى يوم زفافهما في 25 تشرين الأول/أكتوبر عام 2009.

إيفانكا ترامب وجارد كوشنر في نيويورك عام 2010
إيفانكا ترامب وجارد كوشنر في نيويورك عام 2010

وكانت إيفانكا قد اعتنقت اليهودية الأرثوذكسية، إحدى أبرز الطوائف اليهودية، من أجل زواجها من رجل الأعمال كوشنر. وأنجبا ثلاثة أطفال هم ثيودور وأرابيلا وجوزيف.

New Year's Eve + Last Night of Chanukah

A post shared by Ivanka Trump (@ivankatrump) on

وخلف أضواء الموضة وعرض الأزياء كان الشغف الحقيقي دائما في حياة إيفانكا هو العمل في مؤسسة العائلة، حيث كان حضور الاجتماعات والمفاوضات الجزء الأساسي في حياتها المهنية حتى قبل انضمامها رسميا إلى مؤسسة ترامب عام 2005 بعد تخرجها من الجامعة.

وفي عام 2007 أطلقت إيفانكا مجموعتها للمجوهرات إلى جانب ماركة خاصة بها في عالم الأزياء.

وظهرت إيفانكا إلى جانب والدها في هيئة التحكيم في برنامج الواقع "المتدرب" منذ الموسم السادس وحتى عام 2015 آخر موسم ظهر فيه الرئيس ترامب.

وأخذت إيفانكا عن والدتها حبها لعالم الأزياء، وعن والدها مهارة المفاوضات وإنجاز الصفقات وكانت المفاوضة الرئيسية في إحدى الصفقات العقارية المهمة.


المصدر: موقع Business Insider

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG