Accessibility links

رائد أعمال أميركي يساعد السوريين الباحثين عن عمل


ستيف ليمان (الصورة مأخوذة من حسابه على تويتر)

توجه رائد أعمال أميركي إلى تركيا بهدف مساعدة اللاجئين السوريين الباحثين عن عمل على تنمية المهارات الضرورية لتأسيس شركات ناشئة.

وقال رائد الأعمال الذي يتحدر من مدينة شيكاغو ستيف ليمان إنه ذهب إلى مدينة ريحانلي التركية بهدف "زرع الأمل في نفوس الشباب السوريين الصغار الذين لديهم اهتمام بمجال ريادة الأعمال".

وسيقضي ليمان حوالي أسبوعين في المدينة القريبة من الحدود السورية، والتي وصلها قبل نحو أسبوع، وسيقوم خلالهما بالإشراف على تدريبات عملية سيتم تنظيمها لشباب من اللاجئين السوريين، وذلك بالتعاون مع منظمة محلية.

وتم اختيار 15 شابا للمشاركة في التدريبات التي ستستمر حتى يوم 28 تموز/ يوليو المقبل.

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن ليمان هو المؤسس الشريك لشركة Threadies التي تبيع منتجات من دمى الدببة الملونة التي تصنعها نساء في الضفة الغربية، وإنه عمل عام 2015 في مخيمات للاجئين السوريين في الأردن على اختبار إمكانية تطبيق نموذج شركته مع اللاجئين، وهو الآن يريد تكرار التجربة في مكان آخر.

وأشار ليمان في تصريحات صحافية قبيل توجهه إلى هناك إلى أن هذه التدريبات ستزود الشباب بالمهارات الضرورية لدخول سوق العمل، لافتا إلى أنه سيطلب منهم خلال الساعات الأولى للتدريبات التوجه إلى شوارع المدينة وعرض نماذج من منتجاتهم على زبائن محتملين وبيعها.

وقالت صحيفة شيكاغو تريبيون إن ليمان يشغل منصب المدير المساعد لصندوق الابتكار بمركز بوليسكي للابتكار في جامعة شيكاغو والذي تبلغ موازنته 20 مليون دولار.

وأشارت شيكاغو تريبيون إلى أن ارتفاع معدلات البطالة في أوساط السوريين دفع العديد منهم للبحث عن إطلاق أعمال خاصة بهم، مشيرة إلى أنهم منذ عام 2011 ضخوا استثمارات بقيمة حوالي 334 مليون دولار لإنشاء حوالي ستة آلاف شركة مسجلة في تركيا.

المصدر: صحف أميركية

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG