Accessibility links

حادث المدمرة الأميركية.. البحرية تحدد هوية البحارة السبعة


المدمرة الأميركية "يو اس اس فيتزجيرالد"

أعلنت البحرية الأميركية الأحد أنها تعرفت على هوية البحارة السبعة الذين لقوا حتفهم إثر اصطدام المدمرة الأميركية يو. أس. أس فيتزجيرالد" بسفينة شحن قبالة السواحل اليابانية، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

تحديث 23:56 ت.غ

عثر على جثث البحارة الأميركيين السبعة الذين فقد أثرهم فجر السبت، في حادثة اصطدام المدمرة الأميركية "يو. أس. أس فيتزجيرالد" بسفينة شحن ترفع العلم الفلبيني قبالة السواحل اليابانية.

وقالت شبكة التلفزيون العام الياباني "أن أتش كيه" إن البحارة الأميركيين السبعة الذين فقد أثرهم قد تم العثور عليهم قتلى جميعا.

وأعلنت البحرية الأميركية الأحد أن الجثث كانت داخل المدمرة، وأفادت بأنها ستعلن لاحقا أسماء القتلى.

وكانت طائرات ومروحيات وقوارب تابعة لخفر السواحل الياباني والبحرية الأميركية تجوب قبالة السواحل اليابانية المطلة على المحيط الهادئ بحثا عن البحارة الذين كانوا في عداد المفقودين.

تحديث: 2:20 ت. غ.

أدى اصطدام المدمرة الأميركية "يو. أس. أس فيتزجيرالد" فجر السبت بسفينة شحن ترفع العلم الفلبيني قبالة السواحل اليابانية، إلى فقدان سبعة بحارة أميركيين وإصابة قائدهم واثنان من الطاقم، بسبب تدفق المياه الى أقسام من المدمرة.

وأعلن الجيش الأميركي في بيان إصابة قائد المدمرة الضابط برايس بنسون واثنين من الطاقم جراء الاصطدام.

وجاء في البيان أنه تم إجلاء اثنين من البحارة، بالإضافة إلى ضابط القيادة من المدمرة إلى مستشفى يوكوسوكا البحري الأميركي بسبب إصابتهم "بجروح وكدمات".

وتابع البيان أن "هنالك سبعة بحارة مفقودون تتولى السفينة مع قوات خفر السواحل اليابانيين البحث عنهم".

وبحسب البحرية الأميركية فإن الاصطدام أسفر عن تضرر المدمرة "في ميمنتها فوق خط الماء وتحته" ما أدى إلى تدفق بعض الماء إلى داخلها.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية إن فيتزجيرالد لا تزال تعمل رغم أن طاقة دفعها أصبحت محدودة.

وقال متحدث باسم خفر السواحل اليابانيين إن سفينة الشحن تضم طاقما من 20 شخصا ولم يصب أي منهم بأذى.

تحديث: 7:19

أفادت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" بأن سبعة من أفراد طاقم المدمرة الأميركية "يو اس اس فيتزجيرالد" اعتبروا في عداد المفقودين بعد اصطدامها فجر السبت بسفينة شحن فلبينية قبالة السواحل اليابانية.

وكان الأسطول السابع في البحرية الأميركية قد قال إن الحادث أسفر عن سقوط جرحى لم يحدد عددهم، مشيرا إلى ان المدمرة "فيتزجيرالد" اصطدمت بالسفينة "ايه سي اكس كريستال"أثناء وجودها على بعد 56 ميلا بحريا جنوب غرب مدينة يوكوسوكا اليابانية.

وهرع خفر السواحل اليابانية إلى مكان الحادث، بحسب تغريدة نشرها الأسطول السابع التابع لأسطول المحيط الهادئ على حسابه على تويتر.

وأوضح أسطول المحيط الهادئ أنه لم يعرف "حجم الإصابات في صفوف أفراد الطاقم"، مؤكدا أنه تم فتح تحقيق في الحادث.

وبحسب البحرية الأميركية فإن مروحية يابانية ساهمت في إجلاء جندي جريح. وأضافت أن "الاصطدام أسفر عن تضرر يو اس اس فيتزجيرالد في ميمنتها فوق خط الماء وتحته"، مضيفة أن الاصطدام أدى لتدفق بعض الماء إلى داخل المدمرة.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG