Accessibility links

كشفت عمليات تفتيش حكومية لشبكات سكك الحديد التي تستخدمها قطارات نقل النفط الخام في الولايات المتحدة، حوالي 24 ألف خلل يتعلق بالسلامة، أدت بعضها إلى حوادث انحراف عربات ترتبت عنها حرائق وتسربات نفطية في ولايات أوريغن وفرجينيا ومونتانا وغيرها.

وأفادت وكالة أسوشييتد برس التي حصلت على الأرقام الحكومية بأن المشاكل المذكورة اكتشفت خلال عمليات تفتيش فدرالية شملت حوالي 58 ألف ميل من المسالك التي تقطعها قطارات نقل النفط في 44 ولاية.

وتتعلق أبرز هذه التجاوزات بوجود سكك وتجهيزات متهالكة، فيما كانت بعض البراغي الكبيرة التي تربط بين أجزاء السكك إما مكسورة أو مفكوكة أو غير موجودة، فضلا عن وجود شقوق في القضبان الحديدية التي تربط بين أجزاء السكك.

وحسب المفتشين، فإن المشاكل المذكورة ليست نادرة في شبكة سكك الحديد الخاصة بالشحن والتي يصل طولها إلى 140 ألف ميل، لكنها حصلت على اهتمام أكبر بعد زيادة عمليات نقل النفط عبر القطارات، فضلا عن حوادث الانحراف التي سجلت إثر ارتفاع إنتاج الطاقة على المستوى الوطني.

وانتهت عمليات التفتيش بـ1118 توصية لمعالجة المخالفات.

يذكر أن برنامج التفتيش بدأ قبل عامين إثر سلسلة حوادث في أميركا الشمالية بما فيها انحراف قطار عن السكة في منطقة كيبيك الكندية عام 2013 أدى إلى مقتل 47 شخصا.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG