Accessibility links

مسؤول: مقتل ثلاثة جنود أميركيين في كمين بالنيجر


قوات من جيش دولة النيجر

لقي ثلاثة جنود من القوات الخاصة الأميركية مصرعهم الأربعاء في هجوم على دوريتهم في النيجر، بحسب ما أكد مسؤول أميركي لوكالة رويترز.

ونقلت الوكالة عن المسؤول قوله إن الهجوم أدى أيضا إلى إصابة اثنين آخرين بجروح.

وقال متحدث باسم البيت الابيض إن كبير الموظفين أبلغ الرئيس دونالد ترامب بالموضوع.

تحديث (23:45 ت إ)

لقي جنود من القوات الخاصة الأميركية مصرعهم الأربعاء في هجوم على دوريتهم في النيجر، حسبما ذكرت رويترز نقلا عن مسؤولين أميركيين.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول أن الهجوم أدى أيضا إلى إصابة اثنين آخرين بجروح.

تحديث (23:32 ت غ)

قال مسؤولان من النيجر إن مهاجمين قتلوا عددا من الجنود النجيريين قرب الحدود مع مالي الأربعاء في كمين ذكر راديو فرنسا الدولي أن جنودا أميركيين لقوا مصرعهم فيه أيضا.

وأكد ناماتا أبو بكر المسؤول المحلي بمنطقة تيلابيري "المؤكد أنه توجد خمس جثث لجنود من النيجر وأنه يوجد مفقودين على ما يبدو لكن لا أستطيع أن أقول إن كان هناك ضحايا أميركيون".

وذكرت القيادة العسكرية الأميركية في إفريقيا "أفريكوم" أن دورية مكونة من جنود أميركيين وآخرين من النيجر تعرضوا لإطلاق نار في جنوب غرب النيجر.

وأوضحت القيادة في بيان نشرته على حسابها في تويتر أنها تعمل على جمع المزيد من التفاصيل حول الحادث، دون تقديم أية حصيلة حول ضحايا محتملين.

وأوضح البيان أن القوات الأميركية تتواجد في النيجر من أجل التدريب وتقديم المساعدة للقوات المحلية بما في ذلك الاستخبارات، في الحرب التي تخوضها هذه القوات على الإرهاب في المنطقة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG