Accessibility links

بوش الأب.. أطول الرؤساء الأحياء عمرا في تاريخ أميركا


الرؤساء السابقون الخمسة

أصبح الرئيس الأسبق جورج بوش الأب أطول الرؤساء الأحياء عمرا في تاريخ الولايات المتحدة، إذ أتم السبت يومه الـ166 بعد الـ93، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام أميركية.

وقد ولد الرئيس بوش في 12 حزيران/يونيو عام 1924، وبالتالي تجاوز رقما قياسيا حققه الرئيس جيرالد فورد الذي غيبه الموت عام 2006 عن عمر 93 عاما و165 يوما.

الرئيس رونالد ريغان، ثالث أطول الرؤساء عمرا، توفي عام 2004 بعدما أتم الـ93 و120 يوما من العمر.

أما الرئيس جيمي كارتر، ثاني الرؤساء الأحياء الأطول من حيث العمر، فقد ولد في الأول من تشرين الأول/أكتوبر عام 1924، وهو أصغر بـ100 يوم من الرئيس بوش الأب.

وقد شغل بوش الأب منصب نائب الرئيس ريغان في الثمانينات، ثم خلفه ليصبح الرئيس الـ41 للولايات المتحدة. وكان في الـ64 من عمره عندما تولى الرئاسة عام 1989.

وكان غيب فلايشر وهو مدون شاب لا يزال يتابع دراسته الثانوية، أول من لاحظ هذه المعلومة، قبل أن تنقلها وسائل إعلام أميركية.

الرؤساء السابقون الأحياء

وقد ظهر الرؤساء الأميركيون السابقون الأحياء الخمسة معا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي لأول مرة منذ عام 2013، خلال حفل موسيقي لجمع تبرعات لصالح ضحايا أعاصير هارفي وإرما وماريا.

اقرأ أيضا: ترامب يشيد بجهود الرؤساء السابقين في إغاثة ضحايا الأعاصير

أميركا تنفق 200 مليون دولار يوميا لمواجهة آثار الأعاصير وحرائق الغابات

واجتمع كل من الرؤساء الديموقراطيين باراك أوباما وبيل كلينتون وجيمي كارتر، والجمهوريين جورج بوش الأب وجورج دبليو بوش على خشبة مسرح في ولاية تكساس في محاولة منهم لتوحيد البلاد بعد العواصف التي ضربتها وخلفت خسائر جسيمة وحصدت أرواح العشرات.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG