Accessibility links

عن ماذا يبحث السائح الأميركي في الشرق الأوسط المضطرب؟


سائحون يزورون معبد الكرنك في مصر - أرشيف

لم تمنع الأوضاع الأمنية المضطربة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط المواطنين الأميركيين من التفكير في زيارة دول المنطقة لقضاء عطلاتهم.

هذا ما أشار إليه موقع cntraveler، الذي يقدم النصائح للمسافرين حول العالم، والذي قال إن الحجوزات من الولايات المتحدة إلى مصر وإسرائيل والأردن زادت بنسبة 70 في المئة هذا العام، بالنسبة لشركة إنتربيد السياحية.

وصرح مدير إنتربيد جيمس ثورينتون بأن زبائن الشركة لم يتأثروا بالمخاوف من السفر إلى المنطقة لأنهم يستخدمون السفر كوسيلة لاستكشاف العالم.

وأشار الموقع إلى أن العديد من شركات السياحة لاحظت زيادة في أعداد الحجوزات من الولايات المتحدة إلى الشرق الأوسط هذا العام، بعكس توقعات وسائل الإعلام.

وأوضح أن هناك تغيرا في اتجاهات السائحين حول العالم، فالسائح لم يعد مشغولا برؤية المعالم السياحية، بقدر ما صار يريد التعرف على الجوانب الثقافية للدول التي يزورها وتناول الأطعمة المحلية بها.

وقال نيك رايت، المسؤول بقسم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة توبديك ترافيل، إن السائحين إلى المنطقة يتوقون للحصول على تجربة سفر حقيقة من خلال الانغماس في الثقافة المحلية كليا وممارسة الأنشطة التي يقوم بها السكان المحليون.

وقالت رئيسة شركة Uniworld لخدمات الرحلات النهرية الفاخرة إيلين بيتريدج إن السائحين يبحثون عن أكثر الطرق أمانا لزيارة الأماكن المفضلة، وهو ما توفره الأنهار لأنها أقل ازدحاما، حسب رأيها.

وبالإضافة إلى ذلك، قالت بيتريدج إن دول الشرق الأوسط شددت الإجراءات الأمنية في المطارات وحول المواقع السياحية.

وأشارت إلى زيادة 25 في المئة في نسبة الحجوزات إلى مصر خلال العام الماضي.

وقالت رابطة النقل الجوي الدولية (IATA) التي تضم 265 شركة طيران، إن شركات النقل الجوي في منطقة الشرق الأوسط شهدت "أقوى معدلات نمو في حركة النقل للعام الخامس على التوالي".

المصدر: cntraveler.com

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG