Accessibility links

الجيش الفلبيني: قوات أميركية تساندنا في ماراوي


قوات أميركية خاصة خلال تدريبات في ألمانيا - أرشيف

أكد متحدث باسم الجيش الفلبيني الأربعاء تواجد قوات أميركية مسلحة قرب مدينة ماراوي المحاصرة، جنوب البلاد، لكنه أشار إلى أن هذه القوات تقوم بدور مساند ولا تشارك في القتال ضد المسلحين الموالين لداعش.

وقال الجنرال ريستيتيوتو باديلا في مؤتمر صحافي "هناك بعض الأفراد الأميركيين الذين يقومون بتشغيل معدات لتقديم معلومات بشأن توضيح الموقف لقواتنا".

وأضاف "لا أعرف العدد بالضبط والمهمة المحددة. يسمح لهم بحمل بنادق للدفاع عن النفس. لكن ليس مسموحا لهم بالقتال. يقدمون الدعم فقط".

وقال مسؤول أميركي في واشنطن لوكالة رويترز مشترطا عدم الكشف عن هويته إن الولايات المتحدة خصصت طائرة استطلاع من طراز بي-3 وطائرة دون طيار لجمع المعلومات. لكن المسؤول قال إن الطائرة دون طيار تحطمت يوم السبت.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت السبت عن متحدث باسم السفارة الأميركية في مانيلا قوله إن قوات خاصة أميركية تساعد القوات المسلحة الفلبينية في إنهاء حصار متشددين متحالفين مع تنظيم داعش لبلدة ماراوي.

وقال المتحدث "بناء على طلب الحكومة الفلبينية تقوم قوات العمليات الخاصة الأميركية بمعاونة القوات المسلحة الفلبينية في العمليات المستمرة في ماراوي لمساعدة قادة القوات الفلبينية على الأرض في قتالهم ضد مسلحي ماوتي وأبو سياف".

وفرض دوتيرتي الأحكام العرفية في مينداناو، ثاني أكبر جزر البلاد، بعدما هاجم متطرفون إسلاميون مدينة ماراوي البالغ عدد سكانها 200 ألف شخص.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG