Accessibility links

تقارير: محامو فلين يوقفون الاتصالات مع فريق ترامب


مايكل فلين - أرشيف

أبلغ محامو مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين الفريق القانوني للرئيس دونالد ترامب بأنهم لن يتواصلوا معه بعد الآن بخصوص التحقيق الجاري حول مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة.

وجرت هذه المراسلة خلال الأسبوع الحالي، بحسب ما أفاد به "شخص مطلع على الخطوة" لوكالة أسوشييتد برس.

وقد يشير هذا القرار، بحسب الوكالة، إلى استعداد فلين للتعاون مع المدعي الخاص روبرت مولر أو إلى رغبته في التفاوض معه لعقد صفقة.

وقال محامي ترامب جاي سيكولو إن الخطوة "لم تكن غير متوقعة تماما"، وأضاف أنه "لا ينبغي لأحد أن يستنتج من ذلك أن الجنرال فلين يتعاون ضد الرئيس".

يذكر أن فلين كان قد أجبر على الاستقالة كمستشار للأمن القومي في شباط/ فبراير بعد أن استنتج مسؤولون في البيت الأبيض أنه لم يكن واضحا بخصوص طبيعة اتصالاته مع السفير الروسي السابق لدى الولايات المتحدة سيرغي كيسلياك.

ويحقق مولر في أنشطة فلين التي تشمل التواصل مرارا مع كيسلياك، ومزاعم عن موافقته على تلقي مبالغ مالية قبل الانتخابات وبعدها من أجل ممارسة الضغط لمصلحة تركيا.

وكانت وزارة العدل قد كلفت المحامي ومدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأسبق روبرت مولر بإجراء تحقيق مستقل حول مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، عقب إقالة ترامب لمدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق جيمس كومي من منصبه.

المصدر: أسوشييتد برس/ وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG