Accessibility links

ويسكونسن تدرس تجريم انتحال الشخصية عبر شبكات التواصل الاجتماعي


انتحال الشخصية والاحتيال عبر الإنترنت

يدرس المشرعون في ولاية ويسكونسن الأميركية مشروع قانون يجرم انتحال الشخصية والاحتيال عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حسبما أفادت به وكالة أسوشييتد برس السبت.

وتم تقديم مقترح مشروع القانون من قبل النائب في الحزب الجمهوري بوب كولب الذي اطلع على الكثير من القصص حول الاحتيال وانتحال الشخصية على الإنترنت وعلم من وزارة العدل في الولاية أن القوانين السارية لا تتطرق إلى هذا الجانب.

وفيما أشار كولب إلى أن مشروع القانون يسري على ويسكونسن فقط، أمل أن تتجه ولايات أكثر إلى تمرير قوانين تتصدى لهذه الجريمة، لتكون المقاضاة أسهل في ظل اتفاقيات المعاملة بالمثل بين الولايات الأميركية.

واجتمع مجلس نواب الولاية في جلسة علنية في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر لمناقشة مشروع القانون المقترح الذي ما يزال ينتظر التصويت عليه.

وبموجب المشروع يعتبر انتحال الشخصية عبر البريد الإلكتروني أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي مع نية التخويف والترهيب أو الأذية أو المضايقة أو الاحتيال أو الحصول على منفعة، جريمة يعاقب عليها القانون.

وكانت ولاية أوكلاهوما آخر ولاية تصدت لهذه المشكلة العام الماضي بقانون يتيح للضحايا مقاضاة المحتالين والمطالبة بتعويضات مالية.

ويوجد أكثر من 10 ولايات أميركية لديها قوانين تجرم انتحال الشخصية والاحتيال عبر الإنترنت منها ولايات كاليفورنيا، نيويورك، وتكساس.

XS
SM
MD
LG