Accessibility links

مظاهرات مناهضة للإجهاض في الولايات المتحدة


مظاهرة مناهضة للإجهاض في واشنطن -أرشيف

نظم ناشطون مناهضون للإجهاض السبت عشرات التظاهرات في ولايات أميركية عدة ضد جمعية تنظيم الأسرة الأميركية المستهدفة من الجمهوريين الذين يسيطرون على مجلسي الكونغرس والشيوخ، فيما خرجت تظاهرات مضادة تدعم هذه الجمعية.

وبلغ عدد التظاهرات التي توجهت إلى مقرات الجمعية أكثر من 200 تظاهرة في 45 ولاية حسب موقع "بروتاست بي بي دوت كوم"، وطالب المتظاهرون الحكومة الفدرالية بقطع التمويل عن هذه الجمعية غير الربحية التي تقدم خدمات صحية.

أما أنصار شبكة عيادات جمعية تنظيم الأسرة، والتي تشمل خدماتها تقديم وسائل منع الحمل إضافة إلى الإجهاض، فخرجوا في رد على تلك التظاهرات، ولوح بعضهم بلافتات زهرية تحمل رسائل تضامن مع الجمعية.

وقالت كيلي روبنسون المسؤولة في جمعية تنظيم الأسرة في بيان إن "دعاة تنظيم الأسرة والناشطين يظهرون أنهم يرفضون عملية ترهيبهم وهم لن يتراجعوا".

وكان أكثر من مليوني متظاهر قد نزلوا إلى شوارع المدن الأميركية الشهر الماضي في "مسيرة المرأة" تخوفا من أن يقوم الرئيس دونالد ترامب بإحداث تراجع في ملف حقوق المرأة والمهاجرين والأقليات، بما في ذلك الحق بالإجهاض.

وبعد أسبوع نظم المناهضون للإجهاض مسيرة سنوية وصفت بأنها أكبر تظاهرة من هذا النوع في العالم، وتحدث فيها نائب الرئيس مايك بنس وهو معارض للإجهاض.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG