Accessibility links

تمهيديات فيرجينيا.. نورذم وغيلسبي على ورقة الاقتراع


إد غيلسبي (يمين) ورالف نورذم

فاز المرشح الديموقراطي لمنصب حاكم ولاية فيرجينيا رالف نورذم في الانتخابات التمهيدية لحزبه الثلاثاء بحصوله على 55.9 في المئة من الأصوات، بينما حصل منافسه الوحيد توم بييريلو على 44.1 في المئة، وفق شبكة CNN.

وفي المقابل، تغلب الجمهوري إد غيلسبي على منافسيه كوري ستيوارت وفرانك واغنر بحصوله على 43.72 في المئة من الأصوات، وحل ستيوارت ثانيا بنسبة 42.53 في المئة.

وفاز الديموقراطي جستن فيرفاكس ليصبح مرشح حزبه لمنصب نائب الحاكم، والأمر ذاته للجمهورية جيل فوغل.

تحديث: 3:34 تغ

تجري في ولاية فيرجينيا الثلاثاء انتخابات تمهيدية لاختيار مرشحي الحزبين الديموقراطي والجمهوري لمنصب حاكم الولاية ونائبه، إضافة إلى انتخاب مرشحين لمقاعد في مجلس نواب الولاية، وهو أحد مجلسي الجمعية العمومية لفيرجينيا.

وتتضمن بعض صناديق الاقتراع مرشحين لمكتب الولاية المحلي.

وأشارت وسائل إعلام أميركية إلى أن هذه الانتخابات ستعقد لأول مرة في ولاية متأرجحة منذ تولي الرئيس دونالد ترامب مهامه في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وكانت المرشحة الديموقراطية لانتخابات الرئاسة هيلاري كلينتون قد حصلت على حوالي 50 في المئة من أصوات الناخبين، بينما حصل منافسها الجمهوري ترامب على حوالي 45 في المئة.

ومرشحو الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الحاكم هم إد غيلسبي وكوري ستيوارت وفرانك واغنر، فيما يتنافس رالف نورثام وتوم بيرييلو من الحزب الديموقراطي.

وتعقد الانتخابات العامة في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG