Accessibility links

ترامب يفرض قيودا على السفر لأميركا من ثمانية بلدان


قوات الشرطة في مطار أورلاندو -أرشيف

بهدف تعزيز الإجراءات الأمنية الرامية إلى منع تسلل الإرهابيين إلى الولايات المتحدة، اتخذت واشنطن إجراءات جديدة بشأن ثماني دول قيدت دخول رعاياها إلى البلاد.

وقالت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد إن الولايات المتحدة ستمنع دخول مواطني كوريا الشمالية إليها في إطار حظر سفر جديد يفرض قيودا أيضا على إيران وتشاد وليبيا وسورية وفنزويلا واليمن والصومال.

جاءت القيود الجديدة، التي تدخل حيز التنفيذ بدءا من 18 تشرين الأول/ أكتوبر، بناء على مراجعة بعد طعن في إحدى المحاكم على حظر السفر الأصلي الذي أصدره ترامب.

وقال الإعلان "كوريا الشمالية لا تتعاون مع الحكومة الأميركية بأي شكل وتتقاعس عن تلبية كافة متطلبات تبادل المعلومات".

من جهته، قال الرئيس دونالد ترامب في تغريدة له على توتير علق فيها على القرار الجديد قائلا "من أولوياتي أن أجعل أميركا آمنة. لن نسمح لهؤلاء بدخول بلدنا".

ولم تعد السودان على القائمة المعدلة التي أوضح البيت الأبيض أنها استندت إلى مدى قدرة هذه الدول على فرض إجراءات أمنية مشددة للتدقيق في هويات الراغبين في السفر إلى الولايات المتحدة.

وتستثني هذه القيود الجديدة الحاصلين حاليا على تأشيرات صالحة للسفر والأشخاص الذين تربطهم صلات عائلية أو عقود عمل داخل الولايات المتحدة.

وفي 11 أيلول/سبتمبر، قررت المحكمة العليا الأميركية تعليق قرار محكمة استئناف كان يقيد بصفة مؤقتة تطبيق قرار لإدارة الرئيس دونالد ترامب، بحظر دخول اللاجئين ومواطني ست دول لأميركا.

المصدر: البيت الأبيض/رويترز/تويتر

XS
SM
MD
LG