Accessibility links

اليمن.. أربعة قتلى في اشتباكات بين أنصار صالح والحوثيين


حوثيون في صنعاء- أرشيف

قال حزب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح إن أربعة من أنصار صالح قتلوا في اشتباكات مع حلفائهم المفترضين من حركة الحوثي في وسط العاصمة صنعاء الأربعاء.

وسلط القتال حول مجمع أكبر مساجد المدينة الضوء على تفاقم الخلافات بين الجماعتين المسلحتين .

وتحالفت حركة الحوثي المسلحة مع أنصار صالح، الذي حكم البلاد لمدة 33 عاما، للسيطرة على مساحات كبيرة من اليمن في 2015، وشكلا شراكة لمحاربة القوات اليمنية المدعومة من السعودية، لكنهما اقتتلا في ما بينهما لفترة وجيزة في آب/أغسطس ويتنافسان على الهيمنة على العاصمة وأهم المراكز المأهولة في اليمن التي يحكمانها.

وفي بيان رسمي، اتهم حزب المؤتمر الشعبي العام قوات الحوثي بمحاولة احتلال جزء من موقع المسجد من أجل إقامة تجمع سياسي مقبل.

وقال البيان إن مئات من الحوثيين قاموا "باقتحام جامع الصالح وأطلقوا قذائف الآر.بي.جي والقنابل اليدوية داخل الجامع وحاصروا أفراد حراساته الاعتيادية".وجاء في بيان الحزب أن الحوثيين يتحملون "كامل المسؤولية عن كل قطرة دم تسال بين اليمنيين".

وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي الحوثيين في أيلول/سبتمبر 2014. وشهد النزاع تصعيدا مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار/مارس 2015 بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في البلاد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG