Accessibility links

المخلافي: الحوثيون أطلقوا النار على موكب أوبراين


ستيفن أوبراين في اليمن

اضطر مسؤول العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة ستيفن أوبراين الثلاثاء إلى إلغاء زيارة كانت مقررة لمدينة تعز التي تسيطر عليها القوات الحكومية ومحاصرة جزئيا من قبل الحوثيين، بسبب القصف.

وقال مسؤول أجهزة الأمن في مدينة تعز أسامة الشرعبي إنه سمع دوي قصف على الطريق الذي كان يسلكه موكب أوبراين ما منع وصوله إلى المدينة.

وتم تأخير موكب المسؤول الأممي عند حاجز للحوثيين في بلدة حذران الواقعة على بعد 15 كيلومترا شمال غرب تعز، حسب مسؤول في المنطقة.

وأكد مصدر في الأمم المتحدة أن "موكب أوبريان الذي كان يتقدم في منطقة نزاع، تعطل لدواع أمنية"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ولكن نائب رئيس الوزراء، وزير خارجية الجمهورية اليمنية عبد الملك المخلافي قدم رواية أخرى في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه على تويتر.

وتحدث المخلافي عن "إطلاق النار على موكب أوبراين وإشعال معركة" من قبل الحوثيين "لمنعه من زيارة تعز"، معتبرا أن ما تعرض له "يكشف حجم معاناة تعز وما تعيشه".

وكان أوبراين قد وصل إلى عدن الأحد والتقى بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، كما زار صنعاء للقاء الحوثيين وحلفائهم للاطلاع على الوضع الإنساني في المناطق المتأثرة بالحرب وبينها تعز.

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG