قوات الأمن الجزائري
قوات الأمن الجزائري-أرشيف

أعلنت نيابة بجاية شرقي العاصمة الجزائرية السبت، توقيف جزائري مقيم في بلجيكا يشتبه في صلته بالهجمات التي وقعت في باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015.

وبحسب بيان للنيابة نقلته وكالة الأنباء الحكومية، فإن المشبوه أودع الحبس الاحتياطي في أكبو بولاية بجاية، 250 كلم شرقي العاصمة.

وذكر البيان أن التوقيف تم بناء على معلومات أشارت إلى احتمال تورطه في أنشطة إرهابية وانتماء محتمل "لمجموعة إرهابية في الخارج".

وقالت صحيفة "لوسورا دالجيري" الجزائرية إن الموقوف زهير مهداوي، 29 عاما، وكان قد غادر الجزائر في 2012 باتجاه تركيا.

وأقام لاحقا في اليونان قبل أن يستقر قرب بروكسل حيث تزوج بلجيكية في 2014، ويقدم باعتباره مقربا من عبد الحميد أباعود المتهم بالتدبير لاعتداءات باريس، بحسب الصحيفة.

 

المصدر: أ ف ب

وصل الدعم مساء الجمعة جوا عبر رحلة خاصة، وهو هبة من الصين للجزائر.
وصل الدعم مساء الجمعة جوا عبر رحلة خاصة، وهو هبة من الصين للجزائر.

استلمت الجزائر دعما من الصين، يتمثل في معدات طبية ومستلزمات الوقاية للمساعدة في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب ما صرح وزير جزائري للتلفزيون الحكومي.

ووصل الدعم مساء الجمعة جوا عبر رحلة خاصة، وهو هبة من الصين للجزائر.

وقال لطفي بن باحمد الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية: "استلمنا هبة تتكون من مستلزمات وقاية وأجهزة تنفس للتصدي لوباء كورونا. هذه الهبة من جمهورية الصين الشعبية تعبر عن روابط التضامن والأخوّة بين الشعبين".

ومن جهته أوضح السفير الصيني بالجزائر لي ليانهي "نحن في الصين نهتم بالتعاون مع الجزائر في مكافحة وباء كورونا، وممتنون للتضامن الجزائري مع الصين خلال انتشار الوباء وسنواصل تقديم المساعدات للجزائر".

وسجلت الجزائر 42 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا بينها وفاة واحدة الجمعة، لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 409 إصابات مؤكدة و26 وفاة، بحسب المتحدث باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار.