عناصر من الجيش الجزائري -أرشيف
عناصر من الجيش الجزائري -أرشيف

ذكرت صحيفة "المساء" الحكومية الجزائرية الأربعاء أن أجهزة الأمن أحبطت محاولة هجوم كانت ستقوم بها مجموعة متشددة على مركز تجاري في سطيف شرق البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها إن الهجوم أعدت له مجموعة قتل ثمانية من عناصرها في 31 أيار/مايو في كمين للجيش قرب سطيف.

وأضافت المصادر أن المسلحين كانوا على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في ليبيا.

وكانت المجموعة تنوي شن هجمات كبيرة خلال شهر رمضان، وفق ما أوضحت صحيفة "المساء".

وتقول وسائل الإعلام الجزائرية إن المركز التجاري "بارك مول" في سطيف التي تبعد 300 كيلومتر جنوب شرق الجزائر العاصمة، يجتذب حوالى 40 ألف زائر يوميا.

ومنذ بداية آذار/مارس، قتل أكثر من 70 متشددا في عمليات عسكرية في شرق الجزائر وجنوبها.

ورغم تبني ميثاق السلام والمصالحة في 2005  لطي صفحة الحرب الأهلية التي أسفرت عن 200 ألف قتيل خلال "العقد الأسود"، ما زالت مجموعات متشددة تنشط في شرق البلاد وجنوبها وتركز هجماتها على القوات الأمنية.

 

المصدر: وكالات

عناصر من الجيش الجزائري- أرشيف
عناصر من الجيش الجزائري- أرشيف

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني الجزائري صدر السبت بالعثور على جثتين تعودان "لإرهابييْن" قتلا في عملية تمشيط للجيش الجزائري بمنطقة البويرة شرق العاصمة الجزائر منتصف أيار/مايو الماضي.

وأوضح البيان أن العثور على الجثتين تم خلال عملية بحث قامت بها قوات الجيش الوطني الشعبي في المنطقة.

وجاء في البيان المنشور على موقع وزارة الدفاع أن العملية نجحت في مصادرة مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وقنبلة يدوية وكمية من الذخيرة ومجموعة وثائق وهواتف نقالة.

من جهة أخرى، أكدت الوزارة توقيف "ثلاثة إرهابيين" بمنطقة سيدي بلعباس من قبل عناصر الدرك الوطني، بينما أوقف الجيش "إرهابيا واحدا وأربعة عناصر تدعم الجماعات الإرهابية".

المصدر: وزارة الدفاع الجزائرية