انفجار مصنع في الصين يخلف 10 قتلى على الأقل
انفجار مصنع في الصين يخلف 10 قتلى على الأقل

أعلنت وسائل إعلام صينية السبت مقتل عشرة أشخاص على الأقل في انفجار هائل وقع في مصنع للغاز وسط الصين، مشيرة إلى أن الحصيلة يمكن أن ترتفع مع استمرار البحث عن خمسة مفقودين.

وقال التلفزيون الرسمي إن الانفجار أدى إلى إصابة 19 شخصا بجروح خطيرة وآخرين يعانون من إصابات أقل خطورة.

​​ووقع الانفجار حوالي الساعة 17,45 (19,45 ت غ) في ورشة لمصنع مجموعة "هينان كول غاز" في منطقة ييما في مدينة سانمينشيا على بعد نحو 900 كيلومتر جنوب غرب بكين، حسبما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة.

 ونقلت الوكالة عن السلطات المحلية قولها إن الانفجار طال وحدة فصل الهواء ولكن ليس منطقة خزانات الغاز. وتوقف المصنع عن العمل.

​​وأدى الانفجار إلى تحطم الزجاج والأبواب في مبان في دائرة شعاعها ثلاثة كيلومترات. وكتب التلفزيون الحكومي على حسابه على شبكة "ويبو" للتواصل الاجتماعي أن "بعض الأبواب الواقعة في الداخل سقطت بفعل الانفجار".

وبث التلفزيون تسجيلات فيديو يظهر فيها دخان رمادي كثيف ونوافذ مبان مكسرة وحطام على الأرض بينما يبدو الناس في حالة هلع وأطباء يقفون بالقرب من جرحى.

كان نتانياهو قد خضع لحجر صحي بعد أن تأكدت إصابة وزير الصحة الإسرائيلي بالفيروس
كان نتانياهو قد خضع لحجر صحي بعد أن تأكدت إصابة وزير الصحة الإسرائيلي بالفيروس

كشفت السلطات الإسرائيلية خضوع رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتانياهو، الخميس، لفحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وفقا لما ذكرته مراسلة الحرة. 

وأكدت الحكومة الإسرائيلية أن نتائج الفحص أتت سلبية مشيرة إلى خلوه من الفيروس المسبب لمرض "كوفيد-١٩". 

وكان نتانياهو قد خضع لحجر صحي بعد أن تأكدت إصابة وزير الصحة الإسرائيلي بالفيروس، حتى الاربعاء المقبل، وذلك بعد أن كان قد اجتمع بوزير الصحة يعقوب ليتسمان الذي تبين أنه مصاب بفيروس كورونا.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلي، أن وزارة الصحة وطبيبه الشخصي اوعزا له بالقيام بذلك، وسيواصل نتانياهو ادارة أزمة كورونا من منزله.

وفي أعقاب تأكد إصابة وزير الصحة يعقوب ليتسمان بفيروس الكورونا، ستدخل البروفيسورة سيجال صدتسكي، رئيسة خدمات صحة الجمهور الى الحجر الصحي، وفقا للتحقيق الوبائي الذي أجري بهذا الخصوص، بحيث تستمر بالعمل عن بعد.

ودخل مدير عام وزارة الصحة موشيه بار سيمانتوف أيضا إلى العزل الصحي في أعقاب إصابة ليتسمان.

إلى ذلك أوردت هيئة البث الإسرائيلي، أن هناك احتمال أن يدخل إلى العزل الصحي أيضا رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين.