بوريس جونسون في البرلمان، 3 سبتمبر
بوريس جونسون

قال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون الجمعة إنه لا يرغب حتى في مجرد التفكير في الاستقالة.

وأضاف "سأذهب إلى بروكسل وسأتوصل لاتفاق وسنضمن خروجنا في 31 أكتوبر، هذا ما يتعين علينا القيام به".

وعند سؤاله عما إذا كان سيقدم استقالته إن أخفق في تحقيق ذلك أجاب "هذه فرضية لا أرغب حتى في التفكير فيها".

وخسر جونسون عدة تصويتات في مجلس العموم من بينها قرار البرلمان بعدم الخروج من دون اتفاق.

وحاول جونسون إجراء انتخابات مبكرة لكن حزب العمال المعارض رفض ذلك قبل ضمان عدم الخروج من الاتحاد بدون اتفاق في أكتوبر.

الهجمات التي تتعرض لها منظمة الصحة العالمية زادت منذ بداية أزمة فيروس كورونا
الهجمات التي تتعرض لها منظمة الصحة العالمية زادت منذ بداية أزمة فيروس كورونا

حاول قراصنة يعملون لصالح الحكومة الإيرانية  اختراق حسابات البريد الإلكتروني الشخصية لموظفين في منظمة الصحة العالمية أثناء تفشي فيروس كورونا، وفق ما نقلت رويترز عن أربعة مصادر مطلعة.

ولم يتضح إن كان تم بالفعل اختراق أي حساب لكن هذه الهجمات تظهر أن منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات المشاركة في الجهود الدولية لاحتواء الفيروس تتعرض لهجومات إلكترونية من مخترقين يبحثون عن معلومات عن الوباء.

وكانت رويترز ذكرت في مارس أن الهجمات التي تتعرض لها منظمة الصحة العالمية والمنظمات المشاركة لها زادت بأكثر من مثليها منذ بداية أزمة فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 40 ألف شخص على مستوى العالم.

وقالت أربعة مصادر جرى إطلاعها على الهجمات إن أحدث محاولة اختراق مستمرة منذ الثاني من مارس وشملت محاولة سرقة كلمات السر من موظفي منظمة الصحة عبر إرسال رسائل مصممة بحيث تحاكي خدمات غوغل الإلكترونية إلى حسابات البريد الإلكتروني الشخصية للموظفين، وهي تقنية اختراق إلكتروني مشهورة يطلق عليها "التصيد".

وأكدت رويترز هذه النتائج بعد مراجعة سلسلة من المواقع الإلكترونية‭‭‭‭ ‬‬‬‬التي تشمل محتوى مضر وغيرها من البيانات.

وقال أحد المصادر، ويعمل في شركة تكنولوجيا كبيرة تراقب نشاط الهجمات الإلكترونية الضارة على الإنترنت "شهدنا بعض الاستهداف ممن يبدو أنهم مخترقون تدعمهم الحكومة الإيرانية استهدفوا منظمات الصحة العالمية بشكل عام عبر التصيد".

يذكر أن  حصيلة الوفيات بفيروس كورونا بلغت 3136 شخصا في إيران، بعد تسجيل 124 وفاة جديدة في الأربعة والعشرين ساعة الماضية، فيما بلغ عدد الإصابات بلغ 50468 حالة، وفق ما أعلن عنه كيانوش جهانبور المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية.

وأضاف "لدينا 3956 مصابا في حالة حرجة... هناك 2875 إصابة جديدة في الأربعة والعشرين ساعة الماضية... تعافى 16711 من المرض".