ترامب خلال الاجتماع
ترامب خلال الاجتماع

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال قمة جمعته الأربعاء في نيويورك مع قادة عدد من دول أميركا اللاتينية إن الوضع في فنزويلا "مأساة ذات أبعاد تاريخية"، مؤكدا أن الفنزويليين سيصبحون في نهاية المطاف "أحرارا".

وقال ترامب في الاجتماع الذي عقده على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وشارك فيه قادة أكثر من 20 دولة أميركية لاتينية إن "فنزويلا دمرتها الاشتراكية".

وأضاف: "لكننا سنستمر في دعم الشعب الفنزويلي كل يوم إلى أن يتحرر في نهاية المطاف من هذا الاضطهاد الرهيب. سيكونون أحرارا. هذا سيحدث".

وشن الرئيس الأميركي هجوما حادا على الرئيس الفنزويلي المطعون في شرعيته نيكولاس مادورو، مؤكدا أن الولايات المتحدة "تبذل كل ما في وسعها" لعزله هو وشركائه".

واعترفت الولايات المتحدة بزعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو رئيسا انتقاليا للبلاد وحذت حذوها في ذلك حوالي 50 دولة أخرى.

 

 

تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى عالميا في نسبة الإصابات
تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى عالميا في نسبة الإصابات

تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد 1.2 مليون إصابة عالميا، وفقا لآخر الإحصائيات من موقع "وورلد ميتير"، صباح الأحد. 

وظلت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات حيث سجلت أكثر من 311 ألف، تلتها إيطاليا (أكثر من 126 ألف) ومن ثم إسبانيا (بأكثر من 124 ألف).

يذكر أن عدد الوفيات في الولايات المتحدة تجاوز 8400، بينما سجلت إيطاليا العدد الأكبر من الوفيات الناجمة عن مرض "كوفيد-19" لتتجاوز 11 ألفا.