الشرطة وعناصر الطوارئ عند جسر لندن
الشرطة وعناصر الطوارئ عند جسر لندن

 قالت الشرطة البريطانية فجر السبت إن الرجل الذي قتل شخصين وأصاب ثلاثة آخرين طعنا عند جسر لندن يوم الجمعة، قبل أن يطرحه المارة أرضا فيما وصفته السلطات بأنه هجوم إرهابي، هو عثمان خان ويبلغ من العمر 28 عاما.

وأضافت الشرطة، أن خان خرج من السجن العام الماضي بعدما أدين في عام 2012 بـ"اعتداء إرهابي". وذكرت صحف محلية أن إطلاق سراحه جاء بعد الاتفاق على ارتدائه جهازا إلكترونيا لرصد تحركاته.

وكان خان قتل شخصين وجرح آخرين خلال حادث الطعن قرب جسر لندن.

وأطلقت الشرطة النار على المشتبه به قرب الجسر الشهير وأظهر مقطع فيديو منتشر على وسائل التواصل، لحظة إطلاق النار عليه.

وقالت الشرطة إن المشتبه به الذي لقي مصرعه كان يحمل متفجرات "زائفة".

وأغلقت السلطات البريطانية محطة مترو "جسر لندن"، وطلبت من المواطنين البقاء بعيدا عن موقع الحادث.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أكد من جانبه "يتم إبلاغي بآخر التطورات المرتبطة بالحادثة في جسر لندن وأريد أن أشكر الشرطة وجميع أجهزة الطوارئ على استجابتها الفورية".

ولاء البوشي وزيرة الشباب والرياضة تعلن إصابتها بفيروس كورونا
ولاء البوشي وزيرة الشباب والرياضة تعلن إصابتها بفيروس كورونا

أعلنت وزيرة الشباب والرياضة السودانية ولاء البوشي، على صفحتها على موقع تويتر إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقالت البوشي في رسالتها على تويتر: "تأكدت هذا المساء من إصابتي بفيروس كورونا.. سألتزم بالإجراءات الصحية اللازمة، كما قمت بإبلاغ من قابلني الفترة الفائتة للالتزام بالحجر الصحي لمدة أربعة عشر يوما".

وأضافت: "الرجاء الالتزام بموجهات وزارة الصحة والحرص على تجنب التجمعات، فالانتشار المجتمعي يتطلب المزيد من الإجراءات الوقائية. نسأل الله في هذه الأيام المباركة أن يرفع الوباء والبلاء وأن يحفظكم جميعا".

وتعد هذه ثاني إصابة في الحكومة السودانية بعد إعلان وزير البنى التحتية والنقل، هاشم بن عوف، إصابته بفيروس كورونا، في مطلع شهر مايو الجاري، كما أعلن منذ يومين، القيادي بحزب البعث العربي، ومدير مواصلات الخرطوم، محمد ضياء الدين إصابته بالفيروس.

من جانبه، أعلن محمد الفكي سليمان، عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني والناطق الرسمي باسم المجلس، وضع نفسه في الحجر الرسمي، فقد كان مع الوزيرة خلال الأيام الماضية في رحلة عمل رسمية في عدد من الولايات السودانية.

وكتب سليمان على حسابه على تويتر: " اخطرتني وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي؛ بخضوعها لفحص فيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩)، وأن نتيجة فحصها إيجابية من الفحص الأول، بما أننا كنا في رحلة عمل رسمية شملت ولايات كسلا، القضارف".

وتابع: "قررت الدخول في عزل طبي لمدة أسبوعين وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وأبلغت الطاقم المرافق لنا في الرحلة باتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة، أطمئن الجميع أنني بخير، حفظ الله بلادنا ورفع عنا البلاء".

يذكر أن وزارة الصحة السودانية أعلنت يوم الأحد تسجيل 256 إصابة جديدة و9 حالات وفاة، ليرتفع عدد الإصابات إلى 3628 حالة إصابة و146 حالة وفاة.