دخل جونسون العناية المركزة بعد عشرة أيام من إعلان إصابته بالمرض
دخل جونسون العناية المركزة بعد عشرة أيام من إعلان إصابته بالمرض

أعلنت السلطات الصحة في بريطانيا، الخميس، خروج رئيس الوزراء بوريس جونسون من وحدة العناية المركزة بعد الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا المستجد. 

وكان جونسون يتلقى الرعاية الطبية في مستشفى سانت توماس في العاصمة لندن منذ الأحد. 

وأعلنت السلطات أن جونسون "يخضع لرقابة صحية مكثفة خلال المرحلة الأولى من شفائه"، وأضاف متحدث أن جونسون "يتمتع بروح إيجابية عالية". 

وأدخل جونسون إلى المستشفى، الأحد، بعد عشرة أيام من الإعلان عن إصابته بمرض كوفيد-19، ونقل على إثر ذلك إلى العناية المركزة. 

ناقش معيتيق مع ووستر وكورييا ونورلاند بعض القضايا الأمنية لضمان أمن واستقرار ليبيا.
ناقش معيتيق مع ووستر وكورييا ونورلاند بعض القضايا الأمنية لضمان أمن واستقرار ليبيا.

اجتمع نائب رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، أحمد عمر معيتيق، عبر "الشبكة المغلقة "، يوم الجمعة مع نائب وزير الخارجية الأميركي لشؤون المغرب العربي هنري ووستر، وكبير مديري مجلس الأمن القومي الأميركي، جينرال كورييا، وسفير الولايات المتحدة الأميركية لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، عقب استعادة حكومة الوفاق الوطني السيطرة على ضواحي مدينة طرابلس من قوات حفتر.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة العودة إلى الحوار السياسي بمشاركة الأطراف المعنية وتكاتف جهود الدول الصديقة من أجل المضي قدما نحو تنفيذ مخرجات مؤتمر برلين.

وشدد معيتيق على دور الولايات المتحدة لدعم الاستقرار في ليبيا والعمل على إعادة افتتاح الحقول النفطية بعد ما ترتب من ضرر على الميزانية العامة للدولة لعام 2020 جراء إغلاقها.

كما ناقش معيتيق مع ووستر وكورييا ونورلاند بعض القضايا الأمنية لضمان أمن واستقرار ليبيا.