غواصة أميركية حاملة للصواريخ.. صورة تعبيرية
غواصة أميركية حاملة للصواريخ.. صورة تعبيرية

أعلنت البحرية الأميركية، الاثنين، أن غواصة الصواريخ الموجهة (يو إس إس جورجيا) العاملة بالطاقة النووية، دخلت إلى منطقة الخليج مع طرادات صواريخ موجهة، مشيرة إلى أن دخولها كان عبر مضيق هرمز.

وقالت البحرية، بحسب مراسلة موقع "الحرة"، إن وجود الغواصة في منطقة عمليات الأسطول الخامس " يؤكد التزام الولايات المتحدة بالشركاء الإقليميين والأمن البحري والاستعداد للدفاع ضد أي تهديد"، كما "يؤكد قدرة البحرية على الإبحار والعمل حيثما يسمح القانون الدولي بذلك".

والغواصة جورجيا مجهزة بقدرات اتصالات فائقة، وهي قادرة على حمل ما يصل إلى 154 صاروخا من طراز كروز توماهوك.

وتشهد مياه الخليح توترات وحوادث أمنية بسبب استفزازات البحرية الإيرانية التي تعتبرها وشنطن ودول المنطقة تهديدا لأمن المنطقة.

التجمع الانتخابي أقيم على أرض معرض مزرعة بتلر في غرب بنسلفانيا
مطلق النار يبلغ من العمر 20 عاما

قال مكتب التحقيقات الفدرالي في بيان، الأحد، إنه حدد هوية ‭‭"‬‬الشخص المتورط" في محاولة اغتيال الرئيس السابق، دونالد ترامب، خلال تواجده في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا.

وأوضح المكتب أن ذلك الشخص يدعى توماس ماثيو كروكس، ويبلغ من العمر 20 عاما.

وكان مراسل لشبكة "سي إن إن" الأميركية، قد قال في منشور على منصة "إكس" نقلا عن مصادر لم يكشف عنها، إن مكتب التحقيقات الفدرالي "حدد هوية" الشخص المشتبه في قيامه بإطلاق النار.

وأضاف المراسل أن المتهم، الذي لقي حتفه، "بلغ من العمر 20 عاما، وهو من ولاية بنسلفانيا".

من جانبها، نقلت قناة "إيه بي سي 7" في وقت سابق عن مسؤولين قولهم، إنه "يتم إجراء اختبار الحمض النووي" لتحديد هوية المشبه به، لأنه "لم تكن بحوزته بطاقة هوية".

وكان المدعي العام لمقاطعة بتلر في بنسلفانيا، ريتشارد غولدنغر، قد أكد عبر شبكة "سي إن إن"، أن المشتبه به في إطلاق النار "كان خارج المكان الذي أقيم فيه التجمع الانتخابي في الهواء الطلق"، في حين رجحت خبراء عسكريون لشبكة "إيه بي سي نيوز" الأميركية نوع السلاح المستخدم.

وقال غولدنغر: "لا أعرف كيف وصل إلى المكان.. لكنه كان في الخارج"، مضيفا أنه لا تتوافر لديه معلومات عن هويته.

كما تحدث غولدنغر لشبكة "إي بي سي نيوز" قائلا، إن مطلق النار كان متمركزا على مبنى محاذ لموقع التجمع الانتخابي. 

من جانبه، أعلن جهاز الخدمة السرية في بيان السبت أن المشتبه به "أطلق النار مرات عدة من موقع مرتفع". 

وأضاف أن عناصر من جهاز الخدمة السرية "حيدوا" مطلق النار.

وأكدت مراسلة مارثا راداتز مراسلة شبكة "أي بي سي نيوز" أن المعلومات التي تستند إلى مصادر من بينها خبير عسكري تشير إلى أن مطلق النار استخدم بندقية قنص من طراز "أيه أر-15"، حيث أطلق 8 طلقات.