مصادرة أسلحة في حملة أمنية في سنجار
مصادرة أسلحة في حملة أمنية في سنجار | Source: MBN

داهمت قوة من الجيش العراقي مقرا لعناصر "اليبشه" الموالية لحزب العمال الكردستاني المصنف على لائحة الإرهاب الدولي، في سنجار شمالي البلاد، بحسب ما نقل مراسل قناة "الحرة" عن مصدر أمني.

وأوضح المصدر أن المداهمة أسفرت عن اعتقال عنصرين ومصادرة كميات من الأسلحة، مشيرا إلى فرار بعض العناصر إلى جهة مجهولة.

وأشار إلى أن الحملة التي ينفذها الجيش مستمرة إلى حين انهاء أنشطة هذه الفصائل في سنجار.

وكانت تركيا قد أعلنت الاثنين أنها أطلقت هجوما جويا وبريا جديدا ضد المقاتلين الأكراد استهدف ثلاث مناطق بالقرب من الحدود التركية شمالي العراق بمشاركة قوات خاصة ومسيرات قتالية، بحسب تقرير سابق لوكالة فرانس برس.

اعتقال عنصرين تابعين لحزب العمال الكردستاني

وتنفذ تركيا عادة هجمات في العراق لملاحقة عناصر حزب العمال في منطقة سنجار وفي المناطق الجبلية في إقليم كردستان العراق الحدودي مع تركيا.

ويخوض حزب العمال الذي تصنفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون على أنه منظمة "إرهابية"، تمردا ضد الدولة التركية منذ العام 1984.

الجيش العراقي ينفذ حملة امنية لإنهاء أنشطة الفصائل المسلحة في سنجار

واستدعت الخارجية العراقية، السفير التركي في بغداد الثلاثاء احتجاجا على العملية العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق والتي وصفها الرئيس العراقي بأنها "انتهاك للسيادة العراقية".

وأوضحت الوزارة في بيان أنها سلمت السفير التركي، علي رضا كوناي مذكرة احتجاج شديدة اللهجة" داعية إلى "الكف عن مثل هذه الأفعال الاستفزازية، والخروقات المرفوضة".

.أغلبية القتلى الفلسطينيين من الأطفال والنساء
.أغلبية القتلى الفلسطينيين من الأطفال والنساء

أعلنت مصادر طبية ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 37551، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء القصف الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينة، السبت.

وأوضحت أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 85911 منذ بدء القصف، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت المصادر ذاتها  إلى أنه خلال الـ24 ساعة الماضية قتل 101 مواطن وأصيب 169 آخرين جراء القصف الإسرائيلي.

وأوضحت المصادر إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومن جانبه، قال إسماعيل الثوابتة، مدير المكتب الإعلامي في الحكومة التي تديرها حماس لرويترز، السبت، إن 42 شخصا على الأقل قتلوا في هجمات إسرائيلية على حي التفاح ومخيم الشاطئ في قطاع غزة.

وشنت إسرائيل حملتها البرية والجوية على القطاع ردا على هجوم حماس عليها في السابع من أكتوبر، ما أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص واحتجاز أكثر من 250 رهينة، وفقا لإحصاءات إسرائيلية.