منتخب البرازيل الوطني لكرة القدم
منتخب البرازيل الوطني لكرة القدم

أفاد مصدر مقرّب من الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الأربعاء بأنه سيتم تعيين لويس فيليبي سكولاري مدربا لمنتخب البلاد لخوض نهائيات كأس العالم التي ستقام بالبرازيل في 2014.
 
وأضاف المصدر لرويترز أنه سيتم الإعلان عن تعيين سكولاري، الذي قاد البرازيل للفوز بكأس العالم للمرة الأخيرة في 2002، وقاد البرتغال لقبل نهائي بطولتي أوروبا وكأس العالم، قبل أن يتولى تدريب تشيلسي لفترة قصيرة، ليحل محل مانو منيزيس يوم الخميس.
 
وأشار مصدر آخر مقرب من الاتحاد البرازيلي إلى أن كارلوس ألبرتو بيريرا الذي قاد البرازيل للفوز بلقبها الرابع في كأس العالم عام 1994، سيتم تعيينه مديرا فنيا للفريق.
 
وكان سكولاري مدربا لمنتخب البرازيل لفترة قصيرة، تمكن خلالها من قيادة الفريق إلى انتصار غير متوقع في كأس العالم، رغم معارضته لمطلب الجماهير باختيار روماريو لكبر سنه.
 
واستقال سكولاري من تدريب فريق بالميراس في سبتمبر/أيلول الماضي عقب مسيرة سيئة جعلته قريبا من ذيل ترتيب الدوري البرازيلي، كما هبط بعدها إلى دوري الدرجة الثانية.
 
وقال رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم جوزيه ماريا مارين للصحافيين في ساو باولو "الضغط سيكون هائلا في كأس العالم وهذا مفهوم.. ونحتاج إلى شخص يستطيع التعامل مع هذا الأمر"، مضيفا أن الإعلان عن اسم المدرب سيكون يوم الخميس "وستسعد الجماهير باختيارنا".
 
من جهته، وافق زيكو الذي لعب في كأس العالم ثلاث مرات على اختيار سكولاري وبيريرا قائلا "إنه ثنائي رائع بالنسبة للمنتخب الوطني وعلى دراية بكافة جوانب كرة القدم البرازيلية. إنهما من طراز خاص وساعدا البرازيل على الفوز بكأس العالم. الفريق في أيد أمينة".

زيكو
زيكو

طالب زيكو المدير الفني للمنتخب العراقي لاعبيه بنسيان مباراة البرازيل الودية والتفكير بمواجهة استراليا يوم الثلاثاء المقبل، في واحدة من أهم مواجهات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.
 
وكان المنتخب العراقي خسر أمام البرازيل صفر-6 الخميس الماضي في مباراة ودية في السويد ضمن تحضيراته لملاقاة استراليا في 16 الجاري بالدوحة ضمن منافسات المجموعة الأسيوية الثانية.
 
وقال المدرب البرازيلي زيكو: "أبلغت اللاعبين بنسيان مباراة البرازيل الودية والتفكير بعد الآن بمباراة استراليا وكيفية التعامل معها لأنها مباراة حساسة ومهمة لكلا المنتخبين لاسيما وانهم يمتلكون نقطتين مثلنا".
 
وأضاف زيكو "نمتلك لاعبين ممتازين ولديهم مهارات عالية وفريقنا مستعد للمباراة والفوز هو الذي نخطط له".
 
وأوضح زيكو "الخسارة أمام منتخب مثل البرازيل لن تؤثر سلبا على استعداداتنا في التصفيات، بل على العكس فهي مفيدة لنا، لأننا سنحاول تجاوز الأخطاء التي وقع بها الفريق".
 
من جانبه قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود: "على لاعبينا نسيان مباراة البرازيل والتفكير في مباراة استراليا التي ستضعنا في احد المراكز المتقدمة في المجموعة".