مرسيليا يفوز على بريست 2-1
مرسيليا يفوز على بريست 2-1

انفرد مرسيليا بالمركز الثاني بفوزه الثمين على مضيفه بريست 2-1 الأحد على ملعب "لو بليه" وأمام 12 ألف متفرج في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان مرسيليا البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي السنغالي سليمان دياوارا في الدقيقة 34، لكن أصحاب الأرض أدركوا التعادل بعد 8 دقائق بواسطة الهولندي تشارليسون بنشوب (42)، قبل أن يخطف الدولي الغاني اندريه ايوو هدف الفوز في الدقيقة 56.

واستغل مرسيليا خسارة شريكه السابق باريس سان جرمان أمام مضيفه نيس 1-2 أيضا السبت، فرفع رصيده إلى 29 نقطة بفارق 3 نقاط خلف ليون المتصدر الذي تغلب على مونبلييه حامل اللقب 1- صفر.

أما بريست فتراجع إلى المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة.

وعمق رين جراح مضيفه تروا بالفوز عليه 3-2 على ملعب "دي لوب" وأمام 12 ألف متفرج.

وتقدم تروا بهدفين في الشوط الأول سجلهما بنجامين نيفيه (24) وستيفان داربيون (41)، لكن الضيوف انتفضوا في الشوط الثاني وسجلوا ثلاثية تناوب عليها رومان اليساندريني (48) وجوليان فيريه (81) وجوناثان بيترويبا (89).

وارتقى رين إلى المركز السابع برصيد 25 نقطة بفارق الأهداف خلف فالنسيان الخامس وبوردو السادس، فيما تراجع تروا إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 8 نقاط.

وأسقط لوريان ضيفه تولوز 1- صفر سجله بنجامان كورنييه (45) فصار رصيده 21 نقطة مقابل 22 للخاسر.

مجيد بوقرة
مجيد بوقرة

أكد مدافع منتخب الجزائر ونادي لخويا القطري مجيد بوقرة أن فريقه الحالي تلقى عرضا من مرسيليا الفرنسي من أجل ضمه إلى صفوفه لكن كشف أن الطلب رفض.
 
وقال بوقرة "صحيح أن مرسيليا اتصل بي، لقد أعلمني لخويا باهتمام النادي الفرنسي بالحصول على خدماتي. أعرف جيدا أنهم مهتمون بالتعاقد مع لاعب يملك ميزاتي، وأنا أعلم بهذا الأمر منذ أسبوعين".
 
وأضاف "لكني حاليا مرتبط بعقد مع لخويا، وهنا في قطر أجد أناسا يكنون لي احتراما كبيرا وبذلوا جهودا كبيرة لوضع جميع التسهيلات بتصرفي. لو تقدم أي فريق بعرض لضمي، لا أعتقد أن مجلس إدارة النادي سيقبل بالتخلي عني".